JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تنسيقية اسقاط خطة التقاعد: اختيارنا لتاريخ المسيرة الوطنية ( 2 أكتوبر 2016) ليس اعتباطيا


تنسيقية اسقاط خطة التقاعد: اختيارنا لتاريخ المسيرة الوطنية ليس اعتباطيا
الأثنين 26 سبتمبر 2016

بديل ــ هشام العمراني


اعتبرت تنسيقية اسقاط خطة التقاعد، أن اختيارها لتاريخ 2 أكتوبر المقبل لتنظيم مسيرة وطنية احتجاجا على القوانين التي مررتها الحكومة، لم يكن اعتباطيا.

وأضاف ممثلو التنسيقية خلال الندوة الصحفية التي نُظمت صباح يوم الإثنين 26 أكتوبر تحضيرا للمسيرة الوطنية، ان اختيار 2 أكتوبر تحكمه عوامل ذاتية تتمثل في أن يكون الموظفون قد تلقوا أجورهم لكي يجدوا ما ينتقلون به إلى الرباط وثانيا ليكتشفوا أن الإقتطاع قد تم على حساب أجورهم، ويُدركوا بعض ما يستهدفهم.



كما أكدت التنسيقية في ندوتها أن المسيرة لا تستهدف أي طرف سياسي وأنها (التنسيقية ) تحافظ على مسافة مع كل الفرقاء السياسيين.

وفي ذات السياق أكدت التنسيقية، أنها "قامت بالاجراءات القانونية وقدمت تصريحا للمصالح المعنية للحصول على ترخيص لمسيرتها"، معتبرة "أن حركتهم لا تستهدف العمل النقابي الموحد لأنها حركة أفراد وليست حركة تنظيمات ودورها محدود في المطالب التي ترفعها وبانتهاء هذه المطالب تنتهي التنسيقية".



وأشار ممثلو اللجنة الوطنية في ذات التنسيقية، خلال ندوتهم إلى "أنهم منفتحون على كل الهيئات السياسية، وأنهم يتابعون تصريحات بعض الأحزاب السياسية بخصوص مراجعة قوانين التقاعد بمنطق تبع الكذاب حتى لباب الدار"، متنيين "ألا تكون مجرد تصريحات من أجل الدعاية الانتخابية".

وعرفت ذات الندوة حضور عدد من الفاعلين الحقوقيين والجمعويين من قبيل خالد الجامعي وعبد الحميد أمين ومحمد الهيني وغيرهم..
الاسمبريد إلكترونيرسالة