JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حوادث “الكريساج” والإحتطاف بالمؤسسات التعليمية تستنفر حقوقيين بتاهلة ( اقليم تازة)


حوادث “الكريساج” والإحتطاف بالمؤسسات التعليمية تستنفر حقوقيين بتاهلة
الأحد 23 أكتوبر 2016

بديل ـ شريف بلمصطفى



حذر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتاهلة، من الانفلات الأمني بات المدينة مسجلا تخوفه من استمرار ظواهر العنف والسرقة والاحتجاز والاختطاف واعتراض سبل المارة وخاصة النساء والفتيات منهن، وتواجد العديد من الأشخاص الغرباء عن المؤسسات التعليمية بهدف التحرش بالتلميذات القاصرات وتهديدهن أمام أبواب الثانوية التأهيلية والإعداديتين بالمدينة بعد انتهاء الدراسة مساء.

ففي هذا السياق ذكّرت الجمعية في بيان لها توصيل به "بديل"، بحادثة تعرض تلميذة قاصر بمدينة تاهلة للاختطاف والاحتجاز والاغتصاب من باب مؤسسة تعليمية من طرف أحد الأشخاص له سوابق إجرامية، وهو رهن الاعتقال.

وطالبت الجمعية المسؤولين وبشكل استعجالي بإحداث مركز للشرطة مما سيساهم ويساعد في الحد من انتشار الجرائم ويحد من الانفلات الأمني دون جدوى، مؤكدة أنه رغم عقدها عدة لقاءات مع باشا المدينة ومع الدرك الملكي في نفس الموضوع، إلا أنهم لم يتعاملوا مع الأمر بالجدية، وبالصرامة اللازمة، مما ضاعف من ضحايا الانفلات الأمني.

وحملت الهيئة، السلطات المحلية من باشا المدينة والدرك الملكي مسؤولية عدم الالتزام بالاتفاقات السابقة مع الجمعية للتحرك من أجل توفير الأمن للساكنة، مؤكدة من جديد على ضرورة، وبشكل استعجالي الإسراع بإحداث مركز للشرطة، والقيام بدوريات يومية منظمة بأحياء المدينة وأمام المؤسسات التعليمية.

ودعت جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالقيام بمهامها والمسؤولين بحماية فضاء المؤسسات التعليمية واحترام حرمة المؤسسات ومحيطها الخارجي، كما طالبت الجمعية السلطات المحلية والدرك الملكي بتحمل مسؤولياتهم لتوفير الأمن والطمأنينة والأمان لساكنة تاهلة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة