JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

هدية بنكيران للمغاربة ابتداء من 2017: غرامات على المتأخرين عن أداء فواتير الماء والكهرباء.

هدية بنكيران للمغاربة ابتداء من 2017: غرامات على المتأخرين عن أداء فواتير الماء والكهرباء.
 

الجريدة التربوية عن جريدة العلم و مواقع الكترونية و صفحات اجتماعية
بتاريخ 23 دجنبر 2016



ابتداء من 2017: غرامات على المتأخرين عن أداء فواتير الماء والكهرباء. فقد توعد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب زبناءه بزيادة 25 درهما عن كل تأخير في أداء فاتورة الاستهلاك. وأضاف المكتب، عبر إعلان، أن القرار سيطبق ابتداء من شهر يناير 2017. القرار خلف انتقادات وسخطا عارما وسط المواطنين الذين اعتبروا هذه الزيادة غير مبررة، خاصة وأنهم يجدون أن الفواتير مرتفعة أصلا ولا تتحمل الزيادة.

 و قد علق احد المتتبعين عبر صفحات الفايس بوك بما يلي:
 -----
"
2017 جاءتكم وهي تحمل البشائر وأكيد هي بداية موفقة بهدية بقسيمة شراء بقيمة 25 درهم عن كل تأخر عن الأداء ولكن السؤال المطروح :
علاش المكتب ديال لما والضو يطالب بالأداء على أساس كل شهر وهو يصدر فواتير بطريقة التقدير estimation ، المستهلك بدوره يطالب بالفوترة الحقيقية على رأس كل شهر وليس الفوترة بالتقدير بهدف إقحام المستهلكين دون وجه حق في الأشطر غير الاجتماعية الشطر 3 و4 و5 أحيانا ، من أجل الرفع من قيمة الضريبة على القيمة المضافة TVA و استخلاض ضريبة السمعي البصري لفائدة القناة التلفزية الأولى والثانية 2M تفرج فيهم ولا ماتفرجش شغلك هداك المهم خلص ضريبة المشاهدة صحة شفتو منطق في ظل حكومة الظلم الاجتماعي الحكومة التي وفرت الغطاء للمؤسسات تابعة لها استباحة جيوب المغاربة من أجل تعزيز مواردها المالية "

الاسمبريد إلكترونيرسالة