JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

احتجاجا على إلغاء مجانية التعليم .. بوعلي يدعو جميع الهيئات والمنظمات للانسحاب من مجلس عزيمان

احتجاجا على إلغاء مجانية التعليم .. بوعلي يدعو جميع الهيئات والمنظمات للانسحاب من مجلس عزيمان


هشام أعناجي
02 ديسمبر, 2016



دعا فؤاد أبوعلي رئيس الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، جميع الهيئات والمنظمات المجتمعية الممثلة في المجلس الأعلى للتعليم الذي يترأسه عمر عزيمان مستشار الملك محمد السادس، وقال أبوعلي إن "كل محاولات الشرعنة وبعيدا عن الاستغلال السياسوي للقضية تقول إن المجلس لم يخلق من أجل إصلاح التعليم، أو تدبير قضاياه".

وأوضح أبوعلي، في تصريح لموقع "لكم"، أن المجلس "خلق أصلا من أجل خوصصة التعليم والتستر على لوبيات التحكم في القطاع الخاص التي تعمل بكل الوسائل حتى تظل بعيدة عن كل مراقبة ومتابعة، ومن أجل تحويل المدرسة من فضاء للتربية والتكوين المعرفي إلى سوق للبيع والشراء وتسليع المعارف".


وأشاد رئيس أكبر ائتلاف للمدافعين عن لغة الضاد، الذي يضم أزيد من 300 منظمة تهتم بالشأن اللغوي والثقافي بالبلاد، بموقف النقابة الوطنية للتعليم العالي التي انسحبت من المجلس، مطالبا من كل المنظمات والمؤسسات الممثلة للقطاعات المجتمعية المختلفة، الانسحاب من هذا الكيان "حفاظا على ما تبقى من مصداقية وانتماء لهذا الوطن. وانسحابكم هو أفضل رد على هذه التجاوزات اللاوطنية واللاشعبية"، على حد قوله.

وتجذر الإشارة إلى أن العديد من الفعاليات المجتمعية والسياسية احتجت على مقترح مجلس عزيمان حول إلغاء مجانية التعليم، إذ انسحبت هيئتان لحدود الساعة من المجلس.
الاسمبريد إلكترونيرسالة