JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الوزارة تقر برسوب 150 أستاذا وتدعو الناجحين إلى الالتحاق


الوزارة تقر برسوب 150 أستاذا وتدعو الناجحين إلى الالتحاق
الجمعة 20 يناير 2017

بديل - هشام العمراني


أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن 9129 مترشحة ومترشحا نجحوا في مباراة توظيف من أصل 9279 حضروا هذه المباراة بنسبة نجاح بلغت % 98.38.


وسارعت ذات الوزارة، عبر بلاغ لها لدعوة جميع الناجحين إلى الإسراع بتوقيع محاضر التحاقهم بمقرات عملهم، بمؤسسات التربية والتعليم العمومي التي قضوا بها فترة التدريب من 2 شتنبر إلى 31 دجنبر الماضي"، مشيرة إلى أن هذه الفترة "سيتمّ احْتسابها ضِمن أقدميتهم الإدارية".

كما طالبت الوزارة من الأساتذة المتدربين الناجحين إلى "استكمال ملفاتهم الإدارية بالوثائق المطلوبة، وذلك حتى يتسنى للمصالح المختصة بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، في غضون الأيام القليلة القادمة، مُعالجة ملفات توظيفهم قصد تسميتهم في الدرجة الثانية (2) من إطار أساتذة التعليم الابتدائي، أو التعليم الثانوي الإعدادي، أو التعليم الثانوي التأهيلي"، حسب ذات البلاغ.

ويعيش آلاف الأساتذة المتدربين حالة من التوتر والاستنفار بسبب النتائج النهائية لمباراة التخرج التي أجروها أواخر شهر دجنبر المنصرم، بعد تأكدهم من "ترسبب" حسب تعبيرهم، 150 من زملائهم، عقب الإعلان عن نتائج مباراة التخرج النهائية يوم الخميس 19 دجنبر الجاري.

الاسمبريد إلكترونيرسالة