JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مناهضو خطة التقاعد يستقبلون العام الجديد باحتجاجات تصعيدية


مناهضو خطة التقاعد يستقبلون العام الجديد باحتجاجات تصعيدية
الثلاثاء 10 يناير 2017
 
 شريف بلمصطفى


استمرارا لاحتجاجاتها من أجل اسقاط معاشات البرلمانيين والوزراء وقوانين "إصلاح التقاعد" التي أقرتها الحكومة المنقضية ولايتها، سطرت "التنسيقية الوطنية لاسقاط خطة التقاعد" برنامجا نضاليا جديدا ستتخلله مسيرات احتجاجية وندوات وتوقف عن العمل..

وقرر المجلس الوطني للتنسيقية عبر بيان لها ، "حمل الشارة لمدة اسبوعين داخل مقرات العمل بموازاة التواصل مع كافة القطاعات الادارية و ذلك ابتداء من الاثنين 16 يناير2017 الى 29 منه".


كما تقرر -بحسب البيان- التوقف عن العمل لمدة ساعة متحركة كل يوم خميس ابتداء من 19 يناير 2017 الى 30 مارس، مع تنظيم عروض و ندوات اقليمية و جهوية و وطنية في شان خطة التقاعد التخريبية.

التنسيقية أعلنت ايضا انها ستنظم مسيرات الاقطاب يوم الاحد 19 فبراير بكل من مكناس- الرباط- اسفي/مراكش- طنجة/تطوان- اكادير - وجدة، وكذا تنظيم مسيرة وطنية يوم الاحد 5 مارس المقبل بالرباط ابتداء من الساعة 11 صباحا انطلاقا من ساحة باب الاحد.

وشددت الهيئة ذاتها على أنها ستنخرط في المسيرة الوطنية لمناهضة الفساد التي دعت اليها الجمعية المغربية لحماية المال العام يوم 29 يناير الجاري بالرباط. كما أهابت بجميع الموظفين و الموظفات و عموم المتضررين و المتضررات من السياسات التخريبية للحقوق و المكتسبات، الى الالتفاف على اطارهم التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد و الغاء معاشات الوزراء و البرلمانيين و الانخراط القوي و الفعال في جميع الأشكال النضالية التي تسطرها.

الاسمبريد إلكترونيرسالة