JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

إطلاق تطبيق جديد للتعرف على المخالفات المسجلة بواسطة الرادارات الثابتة

إطلاق تطبيق جديد للتعرف على المخالفات المسجلة بواسطة الرادارات الثابتة
6 مايو، 2017  م

ل ف

كشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في بلاغ لها عن إطلاق خدمة جديدة تمكن من الإشعار بالمخالفات المسجلة بواسطة الرادارات الثابتة عن طريق الرسائل النصية مباشرة بعد تسجيلها.


وحسب البلاغ ذاته،تأتي هذه الخطوة لإغناء الخدمات التي يقدمها التطبيق المحمول الخاص بتتبع مخالفات قانون السير. “مخالفات طرقية”، وهي خدمة مجانية يستفيد منها جميع مستعملي هذا التطبيق المحمول، وذلك بهدف مضاعفة وسائل وقنوات الإشعار بالمخالفات المسجلة بواسطة الرادارات الثابتة، مما من شأنه المساهمة في تحسين السلامة الطرقية وتمكين المخالفين من الاستفادة من تخفيضات الأداء وفقا للتعديلات الأخيرة لمدونة السير.

و أوضح البلاغ ذاته، أن هذا التطبيق المحمول “مخالفات طرقية” الذي تم إطلاقه في أبريل 2016 تم تثبيته على 340 ألف جهاز محمول،مسجلا بذلك أكثر من 15 ألف عملية ولوج إليه يوميا.

و عن مميزات التطبيق أشار البلاغ ذاته، أن هذا الأخير يتيح للمواطنين إمكانية تتبع المخالفات المرتكبة وكذا معرفة رصيد نقاط رخص السياقة. كما يساهم في التحسيس بالسلامة الطرقية عبر توفير دليل ملخص ومحين لمواد قانون السير، يضم بوابات خاصة بالغرامات والنقط، وكذا الإجراءات الواجب اتباعها من أجل أداء الغرامات، وتقديم الشكايات أو استرجاع النقط المسحوبة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة