JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الحكومة عازمة على حل مشاكل تلاميذ العالم القروي بهذه الطريقة:

الحكومة عازمة على حل مشاكل تلاميذ العالم القروي
 المدونة التربوية
بتاريخ : 26 شتنبر 2017



كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في لقاء توصلي له أمس الأحد بإقليم سيدي بنور، أن الحكومة عازمة على إنهاء معاناة الآلاف من تلاميذ العالم القروي، الذين يجدون صعوبة كبيرة في الوصول إلى المدرسة ، بسبب بعدها عن محل سكناهم، حيث يضطر العديد منهم لقطع مسافات طويلة تصل أحيانا إلى أكثر من 25 كيلومتر . وذلك بانشاء 1000 مدرسة جماعاتية ، مؤكدا حرص الحكومة الحالية على حل مشاكل العالم القروي خاصة تلك المتعلقة بالتعليم والطرق والربط بشبكات الماء والكهرباء.



وشدد الناطق الرسمي بإسم الحكومة، على ضرورة حل مشكل النقل المدرسي ، الذي يتسبب في انقطاع عدد من تلاميذ القرى عن المدرسة، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل بتنسيق مع كافة المتدخلين من مجالس جماعية، أو من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على توفير النقل المدرسي لمختلف الدواوير المحتاجة.


و في سياق ذي صلة، أبرز المسؤول الحكومي، أن الحكومة عازمة على توسيع قاعدة المستفيدين من برنامج "تيسير" الذي أطلقته الحكومة السابقة، من خلال إصلاح منحة "تيسير" ليستفيد منها الأشخاص الذين يستحقونها، والذين يتوفرون في الآن ذاته على بطاقة "الرميد".


وعلاقة بالحصيلة الحكومية، سجل الخلفي، أنه في ظرف أربعة أشهر، تم إطلاق برنامج وطني شامل لتجهيز وتحديث المؤسسات التعليمية، وذلك لتعزيز إجراءات تيسير ظروف العمل سواء بالنسبة للأطر الإدارية أو التربوية، كما تم تمكين متدربي التكوين المهني حاملي شهادة الباكالوريا من المنحة، وذلك لأول مرة، بالإضافة لحل إشكالية الاكتظاظ في الأقسام، التي كانت تعاني منها عدد من المؤسسات التعليمية، فضلا عن إطلاق خدمة 07 مستشفيات همت عدة مناطق على المستوى الوطني، بالإضافة لمواصلة سياسة تخفيض أسعار الأدوية التي شملت مؤخرا 135 دواء.
الاسمبريد إلكترونيرسالة