الأربعاء، 3 يناير 2018

فيسبوكيون : فضيحة ...في غياب اية محاسبة و مراقبة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية و التكوين تحولت من مؤسسة اجتماعية الى مؤسسة استثمارية همها الربح و الاقتطاع من اجور نساء و رجال التعليم + الاثمنة جد المرتفعة لمنتجع مراكش

فيسبوكيون : فضيحة... في غياب اية محاسبة و مراقبة  مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية و التكوين تحولت من مؤسسة اجتماعية الى مؤسسة استثمارية  همها الربح و الاقتطاع من اجور نساء و رجال التعليم + الاثمنة جد المرتفعة لمنتجع مراكش.
المدونة التربوية عن صفحات نساء ورجال التعليم على الفيس بوك
بتاريخ 03 يناير 2017

وجه  مجموعة من  نساء ورجال التعليم عبر صفحاتهم  على الفيس بوك انتقادات شديدة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية و التكوين حيث أشاروا الى ان المؤسسة   التي أعلنت مؤخرا على افتتاح منتجع سياحي بمدينة مراكش و كلفت شركة سياحية بتسييره و تم فتحه في وجه العموم، تحولت من مؤسسة اجتماعية الى مؤسسة استثمارية  همها الربح و الاقتطاع من اجور نساء و رجال التعليم. حيث اعلنوا عن اثمنة جد مرتفعة للاستفادة من خدمات هذا المنتجع السياحي و فيمايلي توضيح احد رجال التعليم :


" أثمنة منتجع مراكش (الخاص بأسرة التعليم) حسب اتصال أجريته صباح اليوم بادارته :غرفة لشخصين 200 درهم لليلة الواحدة خارج وقت الذروة و300 درهم في وقت العطل. وشقق صغيرة لأربعة أشخاص 400 درهم لليلة الواحدة كذلك خارج أوقات الذروة و500 درهم في العطل.علما أن المنتجع مفتوح في وجه العموم.
في القطاعات الأخرى الثمن لا يتجاوز 100 درهم لليلة الواحدة وبدون دعم لا مؤسسة ولاهم يحزنون .علما أن منتجعاتهم مخصصة للمنتسبين لتلك القطاعات فقط.
أهكذا يتم التطبيل اعلاميا بأنه تم احداث منتجعات خاصة بأسرة التعليم؟؟؟؟
هل أصبحت هذه المؤسسة تستثمر على حساب اقتطاعات أسرة التعليم والدعم الذي تخصصه الدولة لهم؟؟؟؟ " الاستاذ علي

للاشارة فقط فقد سبق للوزير الوفا ان طالب باجراء افتحاصات لهذه المؤسسة  لكن دون جدوى ...فيما تلتزم النقابات التعليمية و الاحزاب و البرلمان الصمت في كل ما يتعلق بهذه المؤسسة .- حسب تعبير مجموعة من نشطاء الفيس بوك-

الكاتب :

هناك تعليق واحد:

  1. بالإضافة لهذه الأثمنة الباهضة فقد اتصلت بهم قصد الإستعلام عن ثمن الإشتراك السنوي للإستفادة من مرافق هذا المنجع.فكان جوابهم أن قاعة الرياضة خاصة بنزلاء الفندق فقط و لا يحق للأعضاء الإستفادة منها.

    ردحذف