JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بعد إضرابهم.. اقتطاع أكثر من 1900 يوم من رواتب مفتشي التعليم نهاية يناير

بعد إضرابهم.. اقتطاع أكثر من 1900 يوم من رواتب مفتشي التعليم نهاية يناير


سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي

الثلاثاء 22 يناير 2019


باشرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اقتطاع أكثر من 1800 يوم من رواتب المفتشين لشهر يناير 2019 ، والذين يشتغلون بعدد من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب، وفق ما أسره مصدر لموقع “لكم”.

وأوضح المصدر ذاته في توضيحاته، أن الاقتطاعات من رواتب المفتشين تراوحت ما بين 420 و 550 رهما بحسب ترتيبهم في سلم الأجور (السلم 11 وخارج السلم والدرجة الممتازة)، منها ما يتعلق بإضراب يوم الخميس 03 يناير الجاري، ومنها ما يتصل بمقاطعة المفتشين لعمليات مباريات التعاقد، بعد بيان المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم بالمغرب.


وأشار المصدر نفسه أن عشرات المفتشين توصلوا بإشعار الاقتطاع من رواتبهم النظامية قبل أيام، مما يؤكد “رغبة الوزارة في تطبيق المساطر وتفعيل القانون”، وفق تأكيدات المصدر المسؤول بقطاع التربية الوطنية الذي تحدث لموقع “لكم”.

وأسر المتحدث أن هاته الاقتطاعات قد تصل إلى ستة آلاف (6000) درهم بالنسبة للمفتش الواحد، وهو ما لا يقل عن ثلث أجره الشهري، إثر توصل عدد منهم برسائل إنذار بالعودة لمقر العمل، فيما آخرون تم اقتطاع يوم واحد من راتبهم النظامي لمشاركتهم في إضراب يوم الخميس 3 يناير الجاري.

وكان المكتب الوطني للنقابة الوطني لمفتشي التعليم قد دعا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي للتراجع عن قرار الاقتطاع من أجور المفتشين، وفق تعبيرهم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة