JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

عاجل: تجدد الإغماءات بكلية الشريعة بعد الإضراب عن الطعام

 
عبد الله أموش/أخبارنا المغربية

تجددت سلسلة الإغماءات بكلية الشريعة بأكادير لتطال طالبتين وثلاثة طلاب اليوم الأربعاء 1 يونيو الحالي، في اليوم الثالث على التوالي من الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه طالبات وطلبة كلية الشريعة بأكادير من أجل عزل من أسموه بالأستاذ (ع.ا) الذي دنس كرامة طالب الكلية.

الطلبة المغمى عنهم نقلوا على جناح السرعة إلى المستشفى الإقليمي بانزكان في سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية (والحصيلة مرشحة  لإرتفاع).

طلبة الشريعة أكدوا على مواصلتهم إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى رحيل الأستاذ (ع.ا) عن الكلية. وحملوا في بيانهم التاسع المسؤولية لإدارة كلية الشريعة بأيت ملول عن أية عواقب وخيمة قد تنتج عن إضرابهم عن الطعام.

وجدد طلبة كلية الشريعة شكرهم للجمعيات الحقوقية وللمنابر الإعلامية التي ساندت طلبة الكلية، وساعدتهم في محنتهم بالمستشفى الإقليمي بانزكان.

ويأتي هذا الحدث بعد إعلان طلبة كلية الشريعة بايت ملول يوم الاثنين 30 ماي عن إضرابهم المفتوح عن الطعام، تحت شعار: "بأمعاء فارغة حتى رحيل اوبرايم". وكخطوة تصعيدية بعد شهرين ونصف من مقاطعة الدراسة بالكلية، وشل مرافقها المتعددة والاعتصام في داخلها، ونقل الاحتجاجات إلى كل من عمالة انزكان ايت ملول، وولاية أكادير إدوتنان.
الاسمبريد إلكترونيرسالة