JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

بيان في شأن رد الإعتبار


اجتمع المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ( فرع الخميسات ) يومه الأربعاء 05 أكتوبر 2011م بشكل طارئ على اثر الهجوم الشنيع والمغرض الذي تعرضت له زميلتنا السيدة نجاة حلولي مديرة مدرسة بني عمرو بتيفلت وذلك من خلال مقال صحفي نشر بجريدة المساء عدد : 1565 الصادر بتاريخ : 04/10/2011 ضمن الملحق التربوي لنفس الجريدة ، حيث سرد صاحب الشكاية الملغومة العديد من المشاكل المفبركة للنيل من زميلتنا المشهود لها بالكفاءة و حسن التسيير والتدبير التشاركي ، كما تلقى المكتب الإقليمي بيانا توضيحيا في الموضوع من لدن السيدة المديرة و عرائض وقعت من لدن أساتذة في نفس المؤسسة التي تشرف على تسييرها و أخرى من لدن أعضاء في مكتب جمعية الآباء يفندون جملة وتفصيلا كل ما ذكر في المقال المذكور ذي المرجع أعلاه و يعلنون فيه تضامنهم اللامشروط مع السيدة مديرة المؤسسة . و إعتبارا للدور الذي تلعبه الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب في مثل هذه الحالات التي تمس بنساء ورجال الإدارة التربوية بدون وجه حق وتفعيلا لمبدأ حق الرد مكفول وبعـد تداول أعـضاء المكتب للحيثيات الملمة بالموضوع خلصوا إلى ما يلي :

1) نعـلن تضامننا الكامل و اللا مشروط مع زميلتنا السيدة المديرة نجاة حلولي المتضررة معنويا، ومع كل مديرة أو مدير طاله التطاول من أي جهة كانت في حالة تغـييب جمعـيتنا في فض النزاعـات مهما كانت مسبباتها ودرجاتها .

2) تشبتنا في حقنا كجمعية وحق السيدة المديرة في الرد على مثل هذه الإفتراءات المغرضة التي تسعى إلى تقويض العلاقة بين المدير (ة) كمسؤول (ة) عن المؤسسة و فعاليات المجتمع المدني .

3) نندد بشدة ، إمتناع المراسل الصحفي لجريدة المساء بمدينة تيفلت (كاتب المقال المذكور) عن نشر رد السيدة المديرة عملا بمبدأ " حق الرد مكفول " مما يجعلنا نتسائل عن الجهات الواقفة وراء مثل هذه القرارات التي لا تمث بصلة للعمل الصحفي النبيل .

4) إستغرابنا لتبني رئيس جمعية الآباء موقفه العدائي تجاه مديرة المؤسسة و إقدامه على خطوة إنفرادية ، إستنادا إلى عريضة إستنكارية توصلنا بها تحمل توقيعات أعضاء المكتب المسير للجمعية المذكورة يشجبون فيها تصرفات رئيس الجمعية .

5) مطالبتنا بإلحاح ، التدخل الفوري للجهات المسؤولة للحسم في الموضوع ورد الاعتبار للسيدة المديرة والإدارة التربوية باتخاذ الإجراءات الصارمة في حق كل من ساهم أو يساهم في خلق التوتر وعرقلة السير العـادي للعـمل بالمؤسسات التعـليمية .

6) دعوتنا لكل نساء ورجال الإدارة التربوية بالإقليم إلى التحلي باليقظة والحذر والتعـبئة المتواصلة للدفاع عـن كرامتهم ومطالبهم المشروعة بالالتفاف حول الجمعـية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب كإطار لتوحيد الرؤية والكلمة ورص الصفوف والدفاع عـن المكتسبات ، ومن أجل غـد أفضل .

عـاشت الجمعـية الوطنية لمديرات ومديري التعـليم بالمغـرب حرة مستقلة وقوة اقتراحية وشريكا فعـليا في كل إصلاح يرمي للنهوض بالمدرسة العـمومية .

حرر بالخميسات في : 05 أكتوبر 2011
نور الدين شانا : رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب _ الفرع الإقليمي بالخميسات
 
 
  
الاسمبريد إلكترونيرسالة