JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

650 مرشحا ومرشحة لمناصب بـ"الصحة"


650 مرشحا ومرشحة لمناصب بـ"الصحة"

الجريدة التربوية الالكترونية  - و م ع
الأربعاء 04 يوليوز 2012

أعلنت وزارة الصحة٬ أمس الثلاثاء٬ أنها ستشرع٬ ابتداء من الأسبوع المقبل٬ في إجراء مقابلات ودراسة ملفات الترشح لانتقاء مؤهلين لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بمختلف إداراتها ومصالحها.

وأفاد بلاغ للوزارة٬ أن اللجان متعددة الاختصاصات التابعة لها٬ ستشرع في إجراء مقابلات ودراسة ملفات الترشيح لانتقاء مؤهلين لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بالإدارة المركزية وبالمصالح اللاممركزة والمعلن عنها بقرار لوزير الصحة.

وأوضح بلاغ للوزارة٬ أن 650 مرشحا ومرشحة يتبارون على 192 منصبا شاغرا٬ تتوزع ما بين رؤساء المصالح والأقسام بالإدارة المركزية والمصالح الجهوية ومندوبيات وزارة الصحة بالأقاليم والعمالات والمقاطعات٬ ومديرين وكتاب عامون بمعاهد تأهيل الأطر الصحية٬ ورؤساء مصالح شبكات التجهيزات الأساسية والعلاجات المتنقلة٬ بالإضافة إلى مديري المستشفيات.

وأشار البلاغ٬ إلى أن هذه العملية٬ التي تعتبر الأولى من نوعها٬ تدخل في إطار تطبيق مضامين المرسوم رقم 2.11.681 الصادر بتاريخ 25 نونبر 2011 في شأن كيفيات تعيين رؤساء المصالح والأقسام بالإدارات العمومية والتي تهدف إلى تنظيم المصالح التابعة لوزارة الصحة.

كما تندرج هذه العملية في إطار سياسة عقلنة تدبير الموارد البشرية وشفافية إسناد المهام والمسؤوليات بالارتكاز على ملف الترشح الذي يضم السيرة الذاتية والمسار المهني للمترشح ومشروع برنامج العمل والمنهجية المقترحة في شأن تدبير الوحدة الإدارية المعنية من أجل تطويرها والرفع من أدائها.

وتأتي عملية الانتقاء٬ يضيف البلاغ٬ في إطار تفعيل مضامين الدستور الخاصة بالتعيين في مناصب المسؤولية بالإدارة العمومية٬ واحترام مبادئ تكافؤ الفرص والاستحقاق والكفاءة والشفافية٬ وكذا عقلنة تدبير الموارد البشرية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة