JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بلاغ: توصل الوزارة ب 716 شكاية عبر خدمة انصات منها 78 شكاية كاذبة


تفاعل إيجابي للمواطنين مع خدمة " إنصات"

تفاعل المواطنون بشكل إيجابي مع الخدمة الإلكترونية "إنصات" سواء عبر الأنترنيت أو الرقم الهاتفي الأخضر، والتي كانت قد أطلقتها وزارة التربية الوطنية يوم 17 شتنبر الجاري، حيث تم تسجيل 716 شكاية خلال الأسبوع الأول من انطلاق هذه الخدمة، استهدفت 473 مؤسسة تعليمية ، أي ما يمثل 1.94% من العدد الإجمالي للمؤسسات التي يصل عددها إلى 24323 مؤسسة منها13320 فرعية.

و حسب إحصائيات الخلية المركزية المكلفة بمتابعة الشكايات المسجلة ، فإن 360شكاية تمت معالجتها أي بنسبة 50.28 %من العدد الإجمالي للشكايات ، فيما تجري حاليا معالجة 278شكاية أخرى من طرف مصالح الوزارة الجهوية والإقليمية.

و تناولت شكايات المواطنين في أغلبها قضايا ترتبط بتأخير انطلاق بعض الداخليات في استقبال التلاميذ وبعدم تشغيل بعض المطاعم المدرسية، بالإضافة إلى عدم التحاق بعض الأطر التربوية بالفصول الدراسية وغياب النقل المدرسي وعدم التحاق التلاميذ في بعض المناطق، خاصة النائية منها.

و الوزارة إذ تقدم هذه المعطيات ، فإنها تشيد بما أبان عنه المواطنون وخاصة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، من روح وطنية عالية وحس بالمسؤولية وانخراط مجتمعي من خلال تجاوبهم التلقائي مع دعوة الوزارة لتتبع السير العام للدخول المدرسي، كما أنها تدين في نفس الوقت الممارسات اللامسؤولة لبعض المواطنين من خلال رفع شكايات كاذبة والتي بلغ مجموعها 78 شكاية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة