JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

عـــــرض عناوين الصحــــــف الوطنيــــــة الصادرة اليـــــــوم الثلاثاء 15 أبريــــــــــل 2014




الجريدة التربوية الالكترونية  - و.م.ع
 

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الصادرة اليوم الثلاثاء..

* التجديد:.

- أزمة الاتحاد الاشتراكي تتسبب عمليا في عرقلة إتمام هيكلة باقي لجن وهياكل مجلس النوابº حيث لم يقم الحزب بحل مشكله الداخلي على الرغم من إضافة المجلس ل 48 ساعة له استثناء كآخر أجل لتسلم لوائح الفرق المحينة. مصادر قالت إن الزايدي قام مجددا أمس الإثنين بوضع لائحة باسم الفريق تضم 24 نائبا، فيما لم يقم لشكر والمرشحة التي يدعمها حسناء أبو زيد بوضع لائحة بأسماء 20 نائبا المطلوبة في تشكيل فريق بمجلس النواب.

- الناطق الرسمي باسم المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية المستدامة، روجي ويت، يقول إن "أوروبا مهتمة بانشغالات المغرب بشأن تعديل أسعار ولوج المنتجات الفلاحية".

- المناظرة الوطنية لتقديم مشروع السياسة العمومية لحماية الطفولة.. رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقول إن "الحكومة عازمة على المضي في سياسة حماية الطفولة"º ووزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، تقول إن "المشروع جواب حكومي عن حاجات الأطفال ضحايا الاعتداء والعنف والإهمال".

* رسالة الأمة :.

- وأخيرا.. رئيس الحكومة يخرج اليوم ملف الحوار الاجتماعي من الثلاجةº والمركزيات النقابية تطرح ملفات ساخنةº حيث سيكون ابن كيران ملزما بالتجاوب مع عدد من الملفات المطروحة وفي مقدمتها أجرأة ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011، وتعزيز الحريات النقابية، والإصلاح الضريبي، ونظام التقاعد، وتحسين الدخل والرفع من الأجور.

- المغرب يتوج ك"أفضل بلد مشارك" في السوق الإيفوارية للصناعة التقليدية التي أقيمت بتريشفيل جنوب العاصمة الإيفوارية أبيدجان. وحازت المملكة أيضا على الجائزة الثالثة للدورة مناصفة مع كل من مالي وتونسº وذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم السبت الماضي.

- ارتفع الاحتياطي الصافي من العملة الصعبة بنسبة 4.8 بالمائة في متم مارس الماضيº حسب ما تضمنته النشرة الشهرية لبنك المغرب حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر أبريل.

* بيان اليوم:.

- في خطوة جريئة.. عبد الإله بن كيران يدعو إلى تجريم إهانة المولودين نتيجة علاقة غير شرعيةº مقرا، خلال افتتاحه أشغال المناظرة الوطنية الأولى حول مشروع السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة التي تنظمها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بالصخيرات على مدى يومين، بمسؤولية الدولة في الاضطلاع بحماية الأطفال من شتى الاعتداءات، وبمسؤولية المجتمع وكل مواطن في القيام بذلك.

- أسعار الأدوية تنخفض كثيرا مقارنة مع بلدان عربية وأوروبية.. حيث أظهرت معطيات حديثة لوزارة الصحة ان سعر الفرق بين دواء لعلاج أحد الأمراض السرطانية وصل إلى 12 ألف درهم مقارنة مع تونس. كما سيسمح المرسوم الجديد بإدخال أدوية بأسعار أقل بكثير من بلدان مجاورة للمغرب كتونس وفرنسا وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا، وهو الأمر الذي سيساهم في انخفاض أسعار الدوار بالمملكة مستقبلا.

* العلم:.

- كارثة حقيقية تتربص بقطاع البواكر والطماطم المغربية بسبب قرار تعديل أسعار ولوج الفواكه والخضر المغربية للأسواق الأوروبية الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي من جانب واحد.. المهنيون والمنتجون ينددون والحكومة تكتفي بالقلق والتخوف.

- مونية غلام، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، تقول إن "الوقفات النضالية لحزب الاستقلال تنبيه وتحذير من المصير المجهول والخطير الذي تتسبب فيه القرارات اللاشعبية لحكومة ابن كيران"، وذلك خلال اجتماع المجلس الجهوي لحزب الاستقلال بفاس/بولمان.

* الخبر:.

- حكيم بنشماس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، ينتقد التأخر في إصلاح المنظومة الجبائية وأنظمة التقاعد ونظام المقاصة والقضاءº داعيا، أمس الإثنين خلال ندوة علمية حول الاقتصاد الوطني بالرباط، إلى اعتماد نموذج تنموي جديد نظرا لمحدودية النموذج المعتمد في المغرب.

- بعد مصادقة اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي على حسناء أبوزيد رئيسة لنواب الحزب في الغرفة الأولى.. هل ينتصر مجلس النواب لأحمد الزايدي ويدفع إدريس لشكر لتشكيل مجموعة نيابية.

- ساعة ونصف لاختيار فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لأربع سنوات مقبلة.. حيث جرى انتخاب لقجع رسميا، أول أمس الأحد بقصر المؤتمرات بالصخيرات، بعد التصويت عليه بالإجماع من طرف 54 عضوا من أصل 60 وسط رضى مراقبي "الفيفا" و"الكاف" على أشغال الجمع العام العادي.

* المنعطف:.

- في تداعيات منع بث الإحاطة عليما بمجلس المستشارين.. رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يرفض الانصياع لقرار الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ويتوجه للقضاءº ومحمد دعيدعة عن الفريق الفدرالي بمجلس المستشارين يقول إنه سيتم العمل بالإحاطة علما وبثها تلفزيونيا إلى أن يقول القضاء كلمته.

- استمرار نزيف القاعات السينمائية بالمغرب.. حيث وصل عدد القاعات إلى 31 بعد أن كان عددها 39 في أواخر السنة الماضية، حسب آخر إحصائيات المركز السينمائي المغربي. والعديد من المدن لا تتوفر على قاعات سينمائية مثل ورزازات وخريبكة وسطات والجديدة رغم أن بعضها تستضيف مهرجانات سينمائية ذات صيت قاري.

* الأحداث المغربية:.

- إلى أن يسير حزب الاتحاد الاشتراكي: انشقاق في الأفق وفريق نيابي قد يندثر. اللجنة الإدارية تتابع أحمد الزايدي تأديبيا وتهدد مسانديه من النواب بالطردº وحسناء أبو زيد تفشل في تشكيل فريق نيابي، وحسن طارق يهدد بالاستقالة، والزايدي يستقطب 24 نائبا ويقول إن "تعيين أبو زيد باطل وتجميد العضوية أو الطرد غير قانوني".

- بعد خوضها لمسيرة احتجاجية في 6 أبريل الجاري.. النقابات وابن كيران في لقاء لجس النبض بعد أشهر من القطيعة والتوتر. قيادات نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديموقراطية للشغل والفدرالية الديموقراطية للشغل تأمل في أن يحمل رئيس الحكومة في جعبته أشياء جديدة، خلال اللقاء المرتقب اليوم الثلاثاء، يمكن أن تضع الحوار الاجتماعي في سكته الصحيحة.

- الشركة المغربية "برودومو" تقتني سفينة "مراكش" بعد عرضها في المزاد العلني بمدينة مونبوليي الفرنسية. ثمن اقتناء السفينة بلغ 1.3 مليار سنتيم على إثر اشتداد التنافس بعد أن كان ثمن البيع الأولي قد حدد في 400 مليون سنتيم.

* أخبار اليوم المغربية:.

- الحسين الوردي ومصطفى الرميد وعبد العزيز الرباح الوزراء الأكثر شعبية وسط الوزراء.. حيث اعتبر وزراء الصحة والعدل والتجهيز الأفضل في الفريق الحكومي حسب استطلاع الرأي الذي أنجزته مؤسسة "سونيرجيا" لفائدة يومية "ليكونوميست". حيث تمكن هؤلاء الوزراء الثلاثة فقط من اجتياز عتبة 10 في المائة من الآراء المؤيدة لهم.

- الحكومة تسقط مخطط تعمير أنجزه حميد شباط.. حيث قالت مصادر إن الأمانة العامة للحكومة أعادت مخطط التعمير الذي أنجزته بلدية فاس إلى رئيس المجلس البلدي، وذلك لتجاوزه القانونية المحددة لوضع المخطط لدى الأمانة العامة للحكومة.

- عبد الإله بن كيران يدافع عن الأطفال "غير الشرعيين"، ويدعو وزير العدل والحريات إلى التشدد ضد "البيدوفيليين"، وذلك خلال افتتاحه أشغال المناظرة الوطنية الأولى حول حماية الأطفال التي نظمتها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية أمس الإثنين بالصخيرات.

* العاصمة بوست:.

- حزب الاتحاد الاشتراكي قرر تجميد عضوية أحمد الزايدي وعبد العالي دومو، مع إحالتهما على المكتب السياسي للحزب باعتباره الجهة المختصة لمتابعتهما من أجل ما اعتبرته قيادة الحزب "أفعالا اقترفاها تجاه حزبهما وفريقهما النيابي تشكل خروجا عن قواعد الانضباط"، وفق ما أوضح بيان المكتب السياسي للحزب.

- بعد أيام من إعلان نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن الأوراق الرسمية للمؤتمر المقبل، أعلن عبد الحفيظ ولعلو، عضو اللجنة المركزية للحزب، عن ترشحه رسميا للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر الوطني التاسع المقرر تنظيمه شهر ماي المقبل. ويتنافس إلى حدود اليوم ثلاثة مرشحين على رئاسة حزب الكتاب هم محمد كرين ونبيل بنعبد الله وعبد الحفيظ ولعلو.

* الصحراء المغربية:.

- جلالة الملك محمد السادس أشرف، أمس الاثنين بتطوان، على إطلاق عدد من المشاريع المهيكلة الرامية إلى مواكبة التنمية السوسيو- اقتصادية والحضرية للمدينة (إنجاز مركز للأشخاص التوحديين، ومركز الاستثمار لولاية تطوان، وساحة عمومية) وذلك باستثمار إجمالي قدره 2ر63 مليون درهم. وتروم مختلف هذه المشاريع، التي تأتي لدعم برنامج التنمية الاقتصادية والحضرية لتطوان الممتد على خمس سنوات، جعل هذه الأخيرة مدينة جذابة ومستقطبة للخدمات والأشخاص ورؤوس الأموال، على غرار كبريات الحواضر العالمية.

- رئيس مجلس النواب يتسلم لائحتين للفريق الاتحادي بالبرلمان: برلماني اتحادي فضل عدم ذكر اسمه أكد أن أحمد الزايدي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، وضع أمس رسميا لائحة فريقه النيابي التي تضم 27 نائبا من أصل 39 الذين يتوفر عليهم الاتحاد الاشتراكي بالغرفة الثانية. وبالمقابل، فضل 12 نائبا اتحاديا التوقيع على لائحة حسناء أبوزيد، المكلفة من طرف اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي برئاسة الفريق النيابي للحزب.

- وزارة الصحة حددت يوم 8 يونيو المقبل للشروع الفعلي لولوج المواطنين إلى شراء الأدوية بأسعارها المخفضة، كما هو مبين في لائحة الأدوية التي شملتها عملية مراجعة أثمانها الصادرة في الجريدة الرسمية يوم 8 أبريل الجاري، وفق بلاغ لوزارة الصحة.

* صحيفة الناس:.

- مصدر من مكتب مجلس النواب كشف أن المجلس يتجه نحو اعتماد لائحة أحمد الزايدي "رسميا" لقيادة الفريق النيابي للاتحاد الاشتراكي، باعتبار لائحة الزايدي احترمت مقتضيات القانون الداخلي للمجلس واستوفت توقيعات برلمانيي الحزب وقدمت لإدارة المجلس في الآجال القانونية.

- بعد الجدل الذي أثاره خبر دخول الإماراتيين في رأسمال قناة (ميدي 1 تي في) وتأثير ذلك على صورة القناة وقربها من المشاهد المغربي، أكد عباس العزوزي، الرئيس المدير العام للقناة، في تصريح للجريدة، أن (ميدي 1 تي في) قناة مغربية مهمتها الأساسية هي المساهمة في إشعاع المغرب عبر العالم، غير أن ذلك لا يمنع من كونها قناة منفتحة دوليا، خصوصا على المستوى المغاربي. وأضاف أنه تم التوقيع على الشراكة بين القناة وشركتين إماراتيتين بناء على افتحاص مالي وقانوني وتنظيمي.

* الحركة:.

- عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أكد، خلال الندوة الدولية الثالثة عشر حول "المجتمع المدني وإصلاح منظومة التربية والتكوين" نهاية الأسبوع الماضي بتارودانت، أن تكوين الأطفال والشباب هو الرأسمال الحقيقي لبلادنا بالنظر لنسبة هؤلاء الهامة داخل بنية المجتمع، مؤكدا أن أي نجاح لمنظومتنا التربوية يتطلب مساهمة الجميع وعلى رأسهم فعاليات المجتمع المدني الذي بات له دور أساسي في هذه المنظومة.

- مبيعات الإسمنت سجلت تراجعا بنسبة 3,2 في المئة عند متم شهر مارس 2014 بعد تراجع بنسبة 20,8 في المائة سنة من قبل. وأوضح بنك المغرب، في نشرته الشهرية حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر أبريل الحالي، أن القروض العقارية تحسنت بنسبة 3 في المائة نهاية فبراير 2014 مقابل 7,5 في المائة خلال نفس الفترة من سنة 2013 .

* المساء:.

- حسن طارق، النائب البرلماني عن فريق الاتحاد الاشتراكي، فجر قنبلة من العيار الثقيل حين هدد بالاستقالة من مجلس النواب في حال خرق النظام الداخلي و"تمديد الآجال الدستورية لوضع لوائح الفريق لدى مكتب المجلس". وقال طارق، في تصريح للجريدة، إنه "في حال تمطيط مكتب المجلس للآجال القانونية لإفساح المجال أمام ادريس لشكر لإحداث اختراق في الفريق وإذا تبين أن هناك من يدبر مؤامرات بغاية ممارسة الضغط على مكتب مجلس النواب في أفق تمديد الآجال التي يحددها النظام الداخلي للمجلس، فإن ردنا سيكون مدويا ومفاجئا".

- في تطور جديد للصراع الدائر داخل حزب الاستقلال بين أنصار حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وتيار "بلا هوادة" الذي يقوده عبد الواحد الفاسي، كشفت مصادر الجريدة أن ثلاثة من المساندين للفاسي خلال المؤتمر الأخير هيمنوا على اللجان التحضيرية لمؤتمر الشبيبة الاستقلالية الذي من المزمع أن ينعقد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

- عضو من جمعية منتجي ومصدري الخضر والفواكه بالمغرب، رفض الكشف عن اسمه، حذر من نتائج كارثية على قطاع الصادرات الفلاحية بسبب تعديل أسعار الولوج إلى الاتحاد الأوروبي، مؤكدا، في تصريح للجريدة، أن ذلك سيؤدي إلى فقدان ما بين 100 ألف و150 ألف منصب شغل نتيجة توقف 70 في المئة من صادرات المغرب من الطماطم وضرر كبير سيلحق بصادرات الخيار والقرع والكليمانتين.

* الصباح:.

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران لم يتأخر في الرد على الدراسة التي خلصت من خلالها (ليكونوميست) و(وسونرجيا) إلى نزول شعبيته إلى النصف بعد مرور سنتين من رئاسته للحكومة وقال إن حزبه "قرر إحراق كل السفن والذهاب إلى الأمام مهما كلفه الأمر وأن لا شيء يهم سوى مصلحة الوطن ومصلحة المغاربة". وأضاف، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثالث للفضاء المغربي للمهنيين نهاية الأسبوع الماضي ببوزنيقة، إن تراجع شعبيته بنسبة 25 في المئة سنويا قد يوصل في نهاية الولاية إلى نهاية الرصيد، لكنه توقع أن تنبعث شعبيته من جديد بفضل انتصارات الحكومة.

- حسن طارق، عضو الفريق النيابي للاتحاد الاشتراكي، قال، في تصريح للجريدة، إن مصادقة اللجنة الإدارية للحزب أول أمس على تعيين حسناء أبو زيد رئيسة للفريق، خلفا لأحمد الزايدي لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية، لا يعني الفريق في شيء، وأن هذا الأخير وضع لائحته التي تزكي أحمد الزايدي رئيسا له على طاولة رشيد الطالبي العلمي، الرئيس الجديد لمجلس النواب، صباح أمس الاثنين، ممهورة بتوقيع 24 نائبا، أي أغلبية أعضاء الفريق.

- نتائج الاستقصاء الشهري للظرفية الذي ينجزه بنك المغرب كشفت ارتفاع عجز الميزانية بزائد 19,7 ملايير درهم خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مقابل 13,7 ملايير درهم مسجلة برسم الفترة ذاتها، نتيجة تطور متسارع لإجمالي النفقات بزائد 7,8 في المئة، مقابل نمو في حدود 7,4 في المئة بالنسبة للعائدات العادية، فيما انتقلت الحسابات الخصوصية من 7,5 إلى 3,4 ملايير درهم.

* الاتحاد الاشتراكي:.

- اختتام أشغال اللجنة الإدارية الوطنية لحزب الاتحاد الاشتراكي أول أمس الأحد بالمصادقة بالإجماع على ثلاثة مقررات تنظيمية تتعلق بفريق الحزب بمجلس النواب وبتمديد الفترة الزمنية لعقد المؤتمرات الإقليمية وبالمؤتمر الوطني للشبيبة الاتحادية. ونص قرار اللجنة الإدارية بشأن الفريق النيابي على المصادقة بالإجماع على اقتراح الكاتب الأول بانتخاب حسناء أبو زيد رئيسة للفريق (أو للمجموعة البرلمانية حسب الأحوال) وتقديم لائحة باسم النواب المنتمين للاتحاد أمام رئاسة مجلس النواب، علاوة على دعوة جميع المنتخبين باسم الحزب في المجلس إلى التوقيع على اللائحة المفتوحة من طرف الكاتب الأول والرئيسة المنتخبة لتقديمها أمام رئاسة مجلس النواب في الآجال المحددة.

- قرار خطير سيشل صادرات الفلاحة المغربية نحو أوروبا: المجلس الأوروبي للفلاحة والصيد صادق على القانون الجديد لإصلاح السياسة الزراعية المشتركة والمتضمن لتعديلات نظام أسعار ولوج الخضر والفواكه إلى الأسواق الأوروبية الذي سبق أن صادقت عليه نهاية الأسبوع الماضي لجنة الفلاحة في البرلمان الأوروبي.

- مسيرة حاشدة بالرباط نظمها الائتلاف المدني من أجل تفعيل الفصل 19 من الدستور أول أمس الأحد بالرباط طالبت بالإخراج الفوري لهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز ضد المرأة ووضع إطار شامل للقضاء على العنف المبني على النوع وتمكين النساء من حقوقهن كاملة.

* أوجوردوي لوماروك:.

- السلامة أثناء الشغل: الأمر ليس مدعاة للهزل.. فبعد مرور خمس سنوات على الحريق الذي شب في معمل بالدار البيضاء وأدى إلى مصرع 55 عاملا، أدخلت وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية مشروع قانون حول الصحة والسلامة في الشغل في دورة التشريع. وأخذ النص القانوني بعين الاعتبار توصيات اللجنة الوزارية التي أحدثت بتعليمات ملكية من أجل تعزيز السلامة على مستوى أماكن الشغل. وسيطبق هذا القانون المرتقب في الإدارات العمومية والجماعات المحلية والمقاولات الخاصة العاملة في قطاعات الصناعة والفلاحة والخدمات.

- الطلبيات العمومية: المتصرفون لا يتوقفون عن الصراخ عاليا لإسماع أصواتهم بشأن النظام الجديد للصفقات العمومية. والاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة الذي يمثلهم يؤكد أنه ينبغي، بأي ثمن، تحسين الحكامة المرافقة لتفويت الصفقات العمومية.

* لوبنيون:.

- مقايسة أسعار المنتوجات البترولية: قرار غير فعال بالنسبة لغالبية الصناعيين، ذلك ما خلص إليه بحث حديث أجراه المركز المغربي للظرفية من خلال استطلاع آراء عينة تمثيلية للصناعيين المغاربة. وبينت نتائج البحث أن 56 في المئة من أرباب المقاولات العاملة في القطاع الصناعي تعتبر إقرار نظام المقايسة من طرف الحكومة في شتنبر 2013 "غير فعال".

* ليكونوميست:.

- ارتفاع جديد لأسعار المحروقات.. الغازوال والبنزين والفيول هي المنتوجات البترولية الثلاثة التي من المفترض أن تسجل ارتفاعا في أسعارها غدا الأربعاء 16 أبريل الجاري: بالنسبة لثمن الغازوال سيرتفع ب 33 سنتيما للتر الواحد. أما البنزين فسيرتفع سعره ب 14 سنتيم للتر الواحد، فيما سيرتفع سعر الطن الواحد من الفيول ب 24,59 درهما.

- الحسين الوردي، وزير الصحة، ذهب إلى أبعد مدى في الوفاء بالتزاماته: 1258 منتوجا دوائيا من أصل 5308 التي تباع في المغرب سيتم تخفيض أسعارها ابتداء من 8 يونيو المقبل. ونسب التخفيضات تتراوح بين 10 في المئة و80 في المئة، فيما تمثل الأدوية التي توصف لعلاج الأمراض الخطيرة والمزمنة النسبة الأعلى في هذه التخفيضات.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- المغرب سيستجيب بكيفية مضبوطة لكل طلبات غينيا كوناكري في مجال الشؤون الإسلامية، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بمد يد العون وإقامة التعاون المثمر بين المملكة المغربية وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء التي تقدمت بطلبات التعاون في المجال الديني، خاصة تكوين الأئمة.

* البيان:.

- جولة جديدة من الحوار تنطلق اليوم: الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية لاديموقراطية للشغل والفدرالية الديموقراطية للشغل وجها لوجه مع رئيس الحكومة ابن كيران. كما كان متوقعا، سيعقد اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الحكومة، اللقاء الذي طال انتظاره من طرف المركزيات النقابية. ويعتبر هذا اللقاء حاسما بالنسبة لإعادة إطلاق مسار جديد من التفاوض حول الحوار الاجتماعي بين الحكومة والشركاء الاجتماعيين من أجل وضع حد لحالة الجمود التي طال أمدها.

* ليبراسيون:.

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر أمام أعضاء اللجنة الإدارية: "لن نسمح لأحد بتدمير حزب الاتحاد الاشتراكي".. اللجنة، باعتبارها أعلى هيئة تقريرية للحزب بعد المجلس الوطني، صادقت بالإجماع على قرار متعلق بتعيين حسناء أبو زيد على رأس الفريق الاشتراكي بالغرفة الأولى.
الاسمبريد إلكترونيرسالة