JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

رئيس حكومة العدالة و التنمية يقلل من حجم فضيحة مركب الامير مولاي عبد الله و يتجه الى تطبيق مقولة " عفا الله عما سلف"



الخميس 18 ديسمبر 2014

نون بريس

اعتبر رئيس الحكومة خلال كلمته الافتتاحية بالاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن ما أصبح يعرف بفضيحة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله "ليست كارثة وطنية"، و أن هذه الأمور يمكن أن تحدث لكنها لا يجب أن تأخذ أكثر من حجمها، و أن الحكومة عازمة على السير في التحقيق و الإعلان عن نتائجه.

هذا و قد كان مجموعة من المتتبعين لهذه القضية ، قد طالبوا رئيس الحكومة، بتطبيق الفصل 47 من الدستور القاضي بطلب إعفاء أوزين من منصبه . إلا أنه و على ما يبدو إبن كيران يريد تهدئة الأوضاع بكلامه هذا و تطبيق مقولته المشهورة " عفا الله عما سلف"  ، و عدم الإقدام على اعفاء الوزير، الذي حسب رأي جل المتتبعين هو المسؤول الأول و الأخير عن الفضيحة.



و ذكرت بعض التقارير الإعلامية أن قياديون بحزب الحركة الشعبية، يهددون بالخروج من الحكومة في حالة ما قرر ،رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، تطبيق الفصل 47 من دستور المملكة المغربية الذي تم اعتماده سنة 2011 و الذي يخوله أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر، من أعضاء الحكومة.

هذا و قد قام ، امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، بربط عدة اتصالات بأعضاء المكتب السياسي وبرلمانيين من فريقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين، استعدادا لعقد اجتماع طارئ لاتخاذ قرار الانسحاب من الحكومة في حالة قام رئيس الحكومة بإعفاء أوزين.

الاسمبريد إلكترونيرسالة