JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ويستمر مسلسل اهانة نساء ورجال التعليم : تلاميذ يحاصرون مؤسسة إعدادية بالشماعية ويرمون الأساتذة بالحجارة

تلاميذ يحاصرون مؤسسة إعدادية بالشماعية ويرمون الأساتذة بالحجارة

  - السبت، 28 شباط/فبراير 2015

 

إنصاف بريس من الشماعية- في سابقة خطيرة بإقليم اليوسفية حاصرت مجموعة كبيرة من التلاميذ، الثانوية الإعدادية السلطان مولاي الحسن، بمدينة الشماعية التابعة لنيابة اليوسفية، ومنعت الأساتذة من مغادرة المؤسسة، مما أوقعهم في الحجز داخلها لما يزيد عن ساعة ونصف، في الوقت الذي انهالت فيه الحجارة على فضائها، لتتسبب في تكسير نوافذ الحجرات الدراسية، وإصابة مدرسة على مستوى اليد، وهو الأمر الذي استدعى تدخل عناصر الدرك الملكي بالشماعية، واعتقال تسعة تلاميذ.

ويأتي هذا السلوك اللا تربوي من التلاميذ كرد فعل منهم على تأخر استلامهم لنتائج الدورة الأولى، نتيجة للأخطاء التي وقع فيها مدير المؤسسة، الذي لم يفتح حسابات خاصة بالمدرسين لولوج منظومة مسار، ووضع نقط تلاميذهم في الوقت المناسب، وتكفله لوحده بالعملية التي تتطلب جهدا كبيرا، وتستدعي العمل بالطاقم، الشيء الذي جعل الأعمال تتراكم عليه، دون أن يستطيع تصريفها، وهو ما استدعى انتقال لجنة نيابية لمساعدته تقنيا على إخراج النتائج.

بدورهم استنكر الأساتذة هذا السلوك الذي مس بكرامتهم، وقرروا خوض اعتصام بالمؤسسة احتجاجا على ما صارت تعرفه من حالات فوضى وشغب، وانفلات أمني، وغياب جو تربوي يسمح بتمرير العملية التعليمية في ظروف ملائمة.

نتيجة لهذا الوضع وتداعياته انتقلت لجنة نيابية برئاسة النائب الإقليمي إلى عين المكان، حيث التقت بالأساتذة، وقدمت لهم وعودا بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة في أقرب وقت للمشاكل التي تتخبط فيها المؤسسة. يشار إلى أن داخلية ذات المؤسسة شهدت قبل حوالي أسبوعين أعمال شغب مماثلة، نالت على إثرها ممتلكات القسم الداخلي حظا وافرا من التخريب والعبث.




الاسمبريد إلكترونيرسالة