الثلاثاء، 5 مايو، 2015

أخبارنا المغربية : فاس: اعتقال التلميذ المتهم ببتر يد الأستاذ و رجال التعليم يستنكرون غياب تغطية القنوات العمومية للحادث

فاس: اعتقال التلميذ المتهم ببتر يد الأستاذ و رجال التعليم يستنكرون غياب التغطية الإعلامية للحادث
 
بواسطة أخبارنا المغربية


تمكنت مصالح أمن مدينة فاس من اعتقال التلميذ المتهم بمحاولة قتل أستاذ داخل قسم بالثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بفاس، علما أن الأستاذ تعرض لبتر جزئي ليده اليمنى وإصابة بالغة في يده اليسرى.

و هددت التمثيليات النقابية في قطاع التعليم بشن أشكال احتجاجية في الأيام المقبلة، احتجاحا على تنامي العنف داخل المؤسسات التعليمية واستمرار اعتداأت التلاميذ على مدرسيهم داخل فصولهم الدراسية.

كما طالبت النقابات من الوزارة المعنية بإعادة النظر في المذكرات الوزارية التي سعت إلى تقليص السلطة التربوية للأستاذ، مقابل تمكين التلاميذ من هامش أكبر من الحرية والتصرف داخل المؤسسات التعليمية.

في المقابل استنكر العديد من رجال التعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي غياب التغطية الإعلامية للحادث رغم بشاعته، خاصة على القنوات التلفزية المغربية، و أكدوا أنه لو كان الأستاذ هو من ضرب التلميذ، فستجد وزارة بلمختار يفتح تحقيقا حول الحادث، و تجد القنوات المغربية تهرع إلى عين المكان لاستجواب التلميذ و ولي أمره و تحوير الرأي العام للتعاطف معه، بينما في هذه الحالة الأستاذ هو الضحية فلا تحقيقا فتح و لا ربورطاجا صور، حسب تعبير الفايسبوكيين.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة