الثلاثاء، 19 مايو، 2015

في ظل صمت خطير لوزارة بلمختار تلميذ يصفع أستاذه بثانوية أبي العباس السبتي بمراكش وأساتذة ينددون بالتسيب

تلميذ يصفع أستاذه بثانوية أبي العباس السبتي بمراكش وأساتذة ينددون بالتسيب


هشام بومسهولي

تعرض أحد الأساتذة (ع, ح) بثانوية أبي العباس السبتي التأهيلية التابعة لنيابة التعليم بمراكش الى اعتداء شنيع خلال حصة دراسية نهاية الأسبوع الماضي تسبب له في أضرار جسدية و نفسية جد خطيرة. الحادث خلف استياءا وتدمرا عميقين من طرف زملاءه و تنديدهم الشديد لما آلت اليه أوضاع الأطر التعليمية و الظروف التي يدرسون فيها و تكرار مثل هذه الحوادث داخل مؤسستهم.

الحادث و الذي استنكره جل المتتبعين للشأن التعليمي بمراكش كان نتيجة تهور ناتجة عن تصرف لاأخلاقي و غير تربوي من تلميذ تجاه أستاذه و الذي تجرأ على صفع الأستاذ مرتين خلال حصة تصحيح فرض كتابي. تصرفات التلميذ الغير أخلاقية و عدم انضباطه داخل الفصل و بالتالي عدم احترامه للقانون الداخلي للمؤسسة جعل من الأستاذ ينبهه لسلوكاته المستفزة لزملاءه ذكورا و إناثا داخل الفصل، ليتمادى التلميذ بصفع الأستاذ مرتين مما تسبب له في جروح خطيرة على مستوى عينه اليسرى و على مستوى وجهه و بالتالي مضاعفات خطيرة خصوصا وأنه يعاني من مرض  مزمن .

الأستاذ الضحية( ع.ح) أكد أنه تفاجأ بلكمات متتالية على وجهه خلال حصة تصحيح احدى الفروض الكتابية ، وبعد تنبيه التلميذ لمرات عديدة ووجوب عدم التشويش على زملاءه.

و في سؤال عن حجم الأضرار الناتجة عن ذلك ، أكد أنه يعاني تدمرا نفسيا جد عميق و إحساس باليأس و الأسى عندما تعرض لحادث شنيع لايقبله العقل خصوصا أنه يعاني من مرضين مزمنين خطيرين و الكل يعلم حالته الصحية المتدهورة. الأستاذ الضحية و بنبرة تألم أضاف: " فعلا، هذا هو أفضل تكريم بعد سنوات من التضحية و العمل و قبيل أيام من حصولي على التقاعد أتلقى هدية هذا المشوار بصفعة من تلميذ متهور".

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة