الثلاثاء، 26 مايو، 2015

الداودي: الشهادات الجامعية ستصبح متجاوزة ونحن نبني مدرجات لن تصلح مستقبلا

الداودي: الشهادات الجامعية ستصبح متجاوزة ونحن نبني مدرجات لن تصلح مستقبلا

أمال كنين الثلاثاء 2015-05-26


بدا وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتطوين الأطر لحسن الداودي متشائما من نظام التعليم بالمغرب، معتبرا أن نمط التكوين المعتمد سيصير متجاوزا بعد حين، بل حتى الشهادات التي تقدمها الجامعات ستكون متجاوزة في المستقبل!

وتطرق الداودي في حديثه، صباح اليوم الثلاثاء، خلال حفل توزيع الجوائز التقديرية لفائدة أعضاء فريق “Unicorns”، الذي سيمثل المغرب في نهائيات دول العالم العربي لمسابقة “كأس التخير 2015″(تطرق) إلى نظام التكوين في المستقبل، مشيرا إلى أن “الشهادات الجامعية ستصبح متجاوزة”،. وقال في هذا الصدد “بعد ثلاثين سنة ثقافة المدرج ستكون متجاوزة، نحن نبني مدرجات لن تصلح للمستقبل”. وأضاف: “حتى الشهادات التي تمنحها الجامعات ستكون متجاوزة، وسيتم الاعتماد فقط على تلك التي تمنحها شركات مثل مايكروسفت نظرا إلى عالميتها”.

كما وصف المتحدث نفسه انخراط المغرب في العولمة بـ”النفق الذي من شأنه أن يكون مظلما”، قائلا: “الشركات تسحب البساط من تحت الجامعات”.

وجدير بالذكر، أنه تم، صباح اليوم، توزيع الجوائز التقديرية على أعضاء فريق “Unicorns” الذي سيمثل المغرب في نهائيات دول العالم العربي لمسابقة “كأس التخيل 2015″، التي تستضيفها مملكة البحرين نهاية الشهر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن الحفل حضره كل من لحسن الداودي، وجميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدة وزير التعليم العالي، وسمير بنمخلوف المدير العام لشركة مايكروسوفت فرع المغرب، وليلى سرحان المديرة العامة لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة