الخميس، 21 مايو، 2015

عبد الرحمان بنعمرو: تعويضات تقاعد الوزراء والبرلمانيين جريمة غدر وسرقة في حق الشعب المغربي


عبد الرحمان بنعمرو: تعويضات تقاعد الوزراء والبرلمانيين جريمة غدر وسرقة في حق الشعب المغربي


ناشر الموضوع yahya amin 
| الجمعة، 15 مايو، 2015 |




صرح المناضل السياسي و الحقوقي الاستاذ "عبد الرحمان بنعمرو"، على هامش الوقفة التي نظمتها مجموعات من الفعاليات المدنية، لاحدى المنابر الاعلامية حيث اعتبر تعويضات التقاعد الخاصة بالوزراء والبرلمانيين جريمة غدر وسرقة في حق الشعب المغربي ولا ترتكز على اي سند قانوني.


يؤكد الاستاذ عبر الرحمان بنعمرو ان منصب الوزير و البرلماني هو منصب سياسي وليس وظيفي ومهمة التي يتحملونها خلال انتدابهم تكليفية لذلك وصف قرار تعويضات التقاعد البرلمانيين و الوزراء بالعبث الغير المسموح به لأن بعد انتهاء ولايتهم لا يقدمون أية خدمة للشعب المغربي، فلماذا يتناولون هذه مبالغ الضخمة والخيالية و البلاد في حاجة ماسة لهذه الاموال لانجاز مشاريع تنموية واقتصادية و اجتماعية.


واضاف الاستاذ بنعمرو أنه لمن الغريب أن يتحمل الشعب مبلغ سبعة ملايين كأجرة شهرية وتقاعد سمين دون أن يكون هناك سند قانوني لهذه العملية.

هناك 9 تعليقات:

  1. يجب ان يجرى اسفتاء شعبي حول هده المسالة.ان اقصاء افراد الشعب من ابداء رايهم في بعض الامور يزيد المسؤولين السياسيين والحزبيين غطرسة.

    ردحذف
  2. واجبك يا سيدي كرجل سياسة و حقوق هو الدفاع عن هذا الحق ليعود لأهله و ليس التنديد به فقط و السكوت عليه لأن الساكت على الحق شيطان أخرص.و لعلمك فإن المغاربة كلهم يعرفون هذا و يفوضون أمرهم إلى الله

    ردحذف
  3. allaho ma hada monkar, o kigolo sanadi9 khawya??????

    ردحذف
  4. انه المنكر بعينه و إهدار للمال العام كما تفضلت يا استاذي هذه المبالغ كفياة بأن تخرج المغرب من البطالة و الجهل وكما قال الأخ الكريم صاحب رأي الاستفتاء فهذا صحيح الشعب لا يساهم في إنشاء قرارات الحكومة نهائيا و هذه المبالغ لا استفتاء فيها بل يجب أن لا تعطى في الأساس
    واحسرتاه على مغربي

    ردحذف
  5. ان الذي امر بهذا العمل سيحاسب حسابا عسيرا وكلنا نعرفه

    ردحذف
  6. إلى متى نبقى نندد ونطالب بدون تنفيذ.؟.

    ردحذف
  7. نطالب الاستاذ بنعمرو ان ينيرنا قانونيا في هذا الشان .وهل يوجد مرسوم او نص قانوني يمنح تقاعدا لهذه الفئة ام لا كي نتمكن من اللجوء لاعلى سلطة قضائية في البلاد لوقف هدا النزيف.

    ردحذف
  8. لقد حان الوقت لمحاسبة ألائك الانتهازيين ، الذين طالما احنكروا خيرات وثروات هذا البلد السعيد

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة