الجمعة، 26 يونيو، 2015

هدية ثانية من رئيس الحكومة للموظفين الذين صوتوا لصالح نقابته : حكومة حزب العدالة و التنمية تتجه الى إلغاء ترقية الموظفين بالشهادات والأقدمية

الجريدة التربوية
 
هدية ثانية  من رئيس الحكومة للموظفين الذين صوتوا لصالح نقابته : حكومة حزب العدالة و التنمية تتجه الى  إلغاء ترقية الموظفين بالشهادات والأقدمية



في الوقت الذي يطالب فيه موظفي القطاع العمومي من خلال المركزيات النقابية المنضوين تحت لوائها في إطار الحوار الاجتماعي مع الحكومة، أعلن وزير الوظيفة العمومية محمد مبديع عن إجراءات جديدة من شأنها أن تشكل صدمة لموظفي القطاع العام بالمغرب.

أكد وزير الوظيفة العمومية محمد مبديع أن الحكومة تدرس الآن مسألة إعادة النظر بشكل جذري في النظام الأساسي للوظيفة العمومية وخاصة الشق المتعلق بترقية الموظفين، حيث كشف أن مشروعه يصب في اتجاه إلغاء الترقية بالشهادة والأقدمية والاعتماد فقط على المردودية كسبيل وحيد للترقية.


يذكر أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران صرح يا من مرة أن قضية الترقي التلقائي للموظفين في القطاع العام يكلف الدولة، وأكد أن ولايته الحكومية سوف تتخذ قرارا بشأن الغاء ترقيات الموظفين.

وبتفعيل الحكومة لمثل هذه القرارات التي تهدف إلى ضرب حقوق الموظفين والموظفات تكون الوزارة ومن خلالها الحكومة تذهب ضد الدستور وقانون الوظيفة العمومية اللذان ينصان على واجب تحفيز الموظفين قصد تحقيق الجودة والمردودية في العمل.
 
مواضيع ذات الصلة:

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة