الأربعاء، 10 يونيو، 2015

هام جدا: وزارة التربية الوطنية تعلن إعادة اختبار الرياضيات الجمعة المقبل

وزارة التربية الوطنية تعلن إعادة اختبار الرياضيات الجمعة المقبل


الأربعاء 10 يونيو 2015

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إعادة إجراء اختبار مادة الرياضيات، الخاص بشعبة العلوم التجريبية بمسالكها، والعلوم والتكنولوجيات بمسالكها، بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين بهذه الشعب.

وتبعا لبلاغ الوزارة، التي يشرف عليها رشيد بلمختار، وتوصلت به الجريدة التربوية ، فإن إجراء الاختبار المعاد سيتم بجميع الأكاديميات والنيابات داخل البلاد، يوم الجمعة 12 يونيو الجاري، من الساعة 8 إلى الساعة 11 صباحا بنفس مراكز الامتحان.

وعزت الوزارة قرار إعادة اختبار الرياضيات في امتحانات الباكالوريا، التي تجرى في مختلف المؤسسات التعليمية ومراكز الاختبارات بالمغرب بين 9 و11 يونيو، إلى تأكدها من "نشر موضوع الاختبار على بعض المواقع الاجتماعية قبل انطلاق إجرائه بمراكز الامتحان".

ودعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني جميع المترشحات والمترشحين لامتحانات بالباكالوريا في الشعب المذكورة، إلى الحضور إلى مراكز الامتحان المحددة لهم، مرفقين باستدعاءاتهم لاجتياز اختبارات الدورة العادية" يورد البيان ذاته.

ويأتي قرار إعادة اختبار الرياضيات في شعبة العلوم التجريبية، ضمن امتحانات الباكالوريا، بعد الضجة العارمة التي أثارها تسريب ورقة الاختبار ساعات قبل انطلاق الامتحان، حيث تم ترويج ورقة الأسئلة ليلة أمس في مواقع التواصل الاجتماعي.

واحتج العديد من التلاميذ بشدة على تسريب امتحان الباكالوريا، حيث رفض الكثيرون مواصلة إجراء الاختبارات اليوم، قبل أن يتم إقناعهم من طرف الطواقم التربوية بضرورة الالتحاق بقاعات الامتحان، فيما حدثت مشاجرات بين تلاميذ ومسؤولين عن أمن تلك المؤسسات التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة