الأحد، 7 يونيو، 2015

تحليل: هذه النتائج النهائية للجن الثنائية وطنيا.. الكدش أولا والأصالة والمعاصرة أخيرا والادريسي يخلق المفاجأة

تحليل: هذه النتائج النهائية للجن الثنائية وطنيا.. الكدش  أولا والأصالة والمعاصرة  أخيرا والادريسي يخلق المفاجأة



تصدرت نقابة الأموي نتائج انتخابات اللجن الثنائية في قطاع التعليم ب 129 مقعدا متبوعة بكل من نقابة بنكيران ب 98 مقعدا ، ثم نقابة شباط ب76 مقعدا ، فنقابة لشكر ب67 مقعدا فاحتلت بذلك الرتبة الرابعة ، لتأتي في المرتبة الخامسة نقابة موخاريق 66 مقعدا ، ثم الجامعة الوطنية للتعليم جناح الادريسي 38 مقعدا ، لتصبح التمثيلية محددة في 6 نقابات المشار اليها آنفا ، حسب بلاغ وزارة التربية الوطنية الذي صدر قبل قليل.

وتذيلت منظمة الاصالة والمعاصرة ( المنظمة الديموقراطية للشغل) الترتيب بمقعد واحد يتيم.



وفي قراءة تحليلية للنتائج ، يظهر تفوق نقابة الأموي ، في الوقت الذي استطاعت نقابة العدالة والتنمية ان تحتل الرتبة الثانية ، متقدمة على نقابتا شباط و لشكر .

هذا وحصدت نقابة موخاريق نتيجة غير مشرفة مقارنة بالاستحقاقات السابقة ، بالنظر لخروج تيار الادريسي منها، الأخير يعتبر مفاجأة الاستحقاقات الانتخابية بامتياز بحصوله على 38 مقعدا ، لتصبح التمثيلية في القطاع محددة في ست نقابات ، المركزيات الخمس زائد نقابة الادريسي .

الى ذلك لم تتمكن نقابة المفتشين ، سوى من الحصول على 11 مقعدا كما يظهر لافتا اخفاق النقابة الوطنية للتعليم العالي بحصولها على 7 مقاعد ، لتبقى النتيجة الأكثر سلبية وكارثية بحصول النقابة المدعومة من حزب الاصالة والمعاصرة على مقعد يتيم ، مما يمكن تفسيره بتأثير الفاعل السياسي سلبا على الزخم النضالي الذي كانت تتمتع به هذه النقابة.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة