الثلاثاء، 29 ديسمبر، 2015

شركات توزيع المحروقات تجني المليارات يومياً بعد صمت الحكومة عقب انهيار الأسعار عالمياً

شركات توزيع المحروقات تجني المليارات يومياً بعد صمت الحكومة عقب انهيار الأسعار عالمياً

ديسمبر 29, 2015

زنقة 20 . الرباط

أطلقت خطة الحكومة بتحرير سوق أسعار المحروقات، صراعاً محمواً بين موزعي المحروقات بالمملكة، خاصة بعد الانهيار العالمي الكبير لأسعار النفط.

تخلي حكومة “بنكيران” على قطاع المحروقات، والمشاهدة من بعيد، جعل شركات توزيع المحروقات، تتسابق للظفر بمساحات اعلانية عبر قنوات الاعلام العمومي المرئي في سابقة من نوعها بالتلفزيون المغربي.

فقد لاحظ المواطن المغربي تزاحم شركات النفط “توتال” ـ “شال” ـ “أفريقيا” على المواضبة بالظهور يومياً على القنوات العمومية، بعدما فتحت الحكومة باب “بـحبوحة” حصد المليارات من جيوب المغاربة، عقب الانهيار العالمي للأسعار والذي وصل الى 35 دولاراًَ فقط.

فبفضل هذا الانهيار العالمي للأسعار، ضلت وعكس كل التوقعات شركات التوزيع بالمملكة، متشبثة بالسعر الذي كان المغاربة يقتنون به المحروقات حينما وصل لـ130 دولاراً.

شركات التوزيع، وفي ظرف قياسي جنت ملايير الدراهم من جيوب المغاربة بتواطؤ حكومي فاضح، بينما علم موقعنا، أن شركات التواصل الكبرى بالدارالبيضاء، أضبحت تتوصل بطلبات انجاز مقاطع اعلانية بملايين السنتيمات لهذه الشركات لاستغلال فترة انهيار الاسعار عالمياً والتواطؤ الحكومي لجني الملايير دون أي تحرك حكومي لاجبارها على تخفيظ الأسعار.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة