الاثنين، 28 ديسمبر، 2015

الأموي : اليــــوم هو آخر فرصة لبنكيران للعودة إلى طاولة الحوار

الأموي : اليوم آخر فرصة لبنكيران للعودة إلى طاولة الحوار

الكاتب: عبد الواحد بنديبة
 فى: 28 ديسمبر 2015


انتقد نوبير الأموي، الكاتب العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، بشدة، محمد يتيم، الكاتب الوطني السابق للاتحاد الوطني للشغل، بعدما وصف الأخير خروج النقابات الأربع الأكثر تمثيلية بـ”العدمية والهروب إلى الأمام”، نتيجة انسحابها من كافة المؤسسات التمثيلية.

وقال الأموي لـ”الجريدة24″ إن محمد يتيم لم يكن في المستوى الذي كان مطلوبا منه، مشيرا إلى أنه كان جديرا بيتيم الدفاع عن حقوق العمال، عوض الاختباء خلف ظلّ عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة: “كان حريا بالكاتب الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل الدفاعُ عن حقوق العمال الذين يمثلهم، لا الاختباء خلف ظل رئيس الحكومة، وارتداء جلباب وعباءة الحكومة”.


وأضاف الكاتب العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل أن النقابات الأربع ستجتمع، اليوم الاثنين، للرد المناسب على محمد يتيم، الكاتب الوطني السابق للاتحاد الوطني للشغل، لوضع حكومة بنكيران أمام مسؤولياتها تجاه الطبقة الشغيلة، وإعطائه آخر فرصة للعودة إلى طاولة الحوار لتحقيق مطالب العمال، قائلا: “بنكيران اليوم أمام اختبار وامتحان آخر فرصة لتحقيق مطالبنا، ووضعه أمام مسؤولياته تجاه الطبقة الشغيلة للعودة إلى طاولة الحوار”.

هناك تعليقان (2):

  1. بنكيران قال كلمته (طز علبكم فمادا انتم فاعتون)يبدوا انكم خدلتمونا بعد ان دفعتمونا الى الاضراب فاضربنا ولم نبال بالاقتطاع ونحن مستعدون للاضرام العام اينكم ادن

    ردحذف
  2. يبدو ان الحركة النقابية في المغرب دخلت منعطفا خطيرا وبدات تنكشف اوراقها مالم تصعد من احتجاجاتها بجدية اتجاه هؤلاء المتاسلمون الدين يحاولون اقبار كل المكتسبات وعلى النقابات ان تصعد وتعلن عن الاضراب العام او الدخول في اضراب مفتوح وانداك ستتحمل القواعد مسؤو لياتها امام التاريخ

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة