الأربعاء، 20 يناير، 2016

بلمختار يغيب عن “اجتماع المرسومين” بين النقابات والحكومة صباح يوم الثلاثاء 20 يناير 2016


بلمختار يغيب عن “اجتماع المرسومين” بين النقابات والحكومة  صباح يوم الثلاثاء 20 يناير 2016




شبل عبد الإله
20 يناير,2016,


غاب وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، عن اجتماع النقابات التعليمية الذي نظم صباح يومه الثلاثاء 20 يناير 2016، بمقر الوزارة، المخصص لمناقشة تداعيات المرسومين الذين جاءت بهما الوزارة، والتي يحتج عليهما “الأساتذة المتدربون”.

وكشف عبد المجيد الغرس، عضو الأمانة العامة للجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، في اتصال هاتفي بجريدة “كشك” الإلكترونية، أن الاجتماع الذي تم مع خالد البرجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، لم يخرج بأي قرار، مشيرا إلى أن النقابات الخمس “قدمت تصورها حول المرسومين، فيما الوزارة لا تتوفر حاليا على أي مقترح حولهما”.

وشدد المتحدث نفسه، على أن النقابات المجتمعة مع الوزير والكاتب العام للوزارة، عبرت عن “تشبثها بضرورة تجميد المرسومين، على أن يتم فتح نقاش حولهما، خاصة أن الوزارة لم تستشر ولم تشركنا قبل إصدارهما”.

ولفت متحدثنا، على أن خالد البرجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، طلب من ممثلي النقابات التعليمية الحاضرة، على ضرورة التدخل لدى الأساتذة المتدربين، غير أن النقابات، يردف عبد المجيد الغرس، ألحت على ضرورة تقديم تصور جديد وتجميد المرسومين.

ولم يفوت المجيد الغرس، عضو الأمانة العامة للجامعة الوطنية للتعليم، الكشف على أن التلويح بسنة بيضاء من طرف الحكومة في حق “الأساتذة المتدربين”، من شأنه التأثير على الحركة الانتقالية في صفوف رجال ونساء التعليم، وهو ما يستدعي بحسبه تجميد المرسومين مؤقتا.

هذا، وسيرفع الوزير خالد البرجاوي، تقريرا عن الاجتماع المذكور، إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قصد اتخاذ الإجراءات المناسبة، خاصة في ظل الحديث عن رغبة بنكيران في التحاور مع “الأساتذة المتدربين”، شريطة عدم إسقاط المرسومين.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة