السبت، 9 يناير، 2016

موقع بديل: بالفيديو : بنكيران معلقا على تعنيف الأساتذة : إذا مكنتيش هاكا متصلحش تسير الناس


بالفيديو : بنكيران معلقا على تعنيف الأساتذة : إذا مكنتيش هاكا متصلحش تسير الناس 

السبت 9 يناير 2016

المصدر: بديل ــ هشام العمراني

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، تعليقا على موجة التعاطف غير المسبوقة مع الأساتذة والتنديد بما تعرضوا له من تعنيف في ما بات يعرف بـ"الخميس الأسود"، (قال): "إن التعاطف مع الأساتذة المتدربين ضد كل ما يأتي من الإدارة، غير صحيح، نحن معهم عندما يكونون على صواب، وإذا مكنتيش هاكا متصلحش تسير الناس".

وأضاف بنكيران، خلال إلقائه لكلمة أمام أعضاء المجلس الوطني لحزب صباح يوم السبت 9 يناير الجاري، "ردوا البال راه السياسة هاذي، راه التعاطف المبالغ فيه والأخطاء والخطوات غير المحسوبة توصل الدول والشعوب إلى الكوارث، رجعوا شوفوا هذا الشي فالدول لكتعيش مشاكل"، مؤكدا أنه "سيتخد القرار المناسب في الوقت المناسب وأن "العدالة والتنمية خصوا يبقى وفي لهذا المنطق ".

وأردف بنكيران في ذات الكلمة " لا يجب أن يظهر أننا متعاطفون مع الطلبة ضد الإدارة ورجال الأمن الذين يطبقون الأوامر، فهم مواطنون مثلكم ، ويسهرون على أمنكم عندما تكونون نائمين في دياركم، ولو مكانوش هوما متقدروش توصلو لهنا "، معتبرا أن "هؤلاء (رجال الأمن) هم إخوتهم وأبنائهم بحالهم بحالنا، وأن من يتظاهر، كان من الممكن أن يحل محل رجل الأمن والعكس.."

هناك 5 تعليقات:

  1. لم يجد أفضل من اللامنطق واللامعقول للتعليق على ما هو غير منطقي، غير معقول،وغير مقبول.

    ردحذف
  2. كفى كفى ....من التملق لرجال الامن منطقك صار مخزني

    ردحذف
  3. أولى لك فأولى ثم أولى لك فأولى.
    إذا لم تستح فاصنع ما شئت.

    ردحذف
  4. كفى من المغالطات يا بنكيران اللمن في حماية المواطن وليس قمعه...كان بامكانك حل المشكل دون قمع لكن تعنتك ونهج سياسة ول طارت معزة هي السببب...لقد اصبحت بوقا للمخزن بل اصبحت مخزنيا اكثر من المخزن...ارحل كفى من المغالطات انك تلعب بالنار...ياحكومة القمع والاستبداد...

    ردحذف
  5. انت اكبر كارثة حلت بهذا البلد...نطلب الله السلامة من شرك وعدوانيتك وخبثك . انك بهذا المنطق تقود البلد راسا الى الهاوية ...هذا الرجل ديكتاتور يؤمن بالقمع والتصفيات .اسمعوا يا مغاربة على من صوتم فالتعاطف مع ابنائكم امام اعتداء بشع غير مستساغ ومرفوض من طرف بنكيران واعوانه . استغرب اين هي باقي مكونات الحكومة ؟ هل باعوا انسانيتهم وضميرهمومواقفهم الى بنكيران ؟

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة