السبت، 20 فبراير، 2016

حناجر آلاف المغاربة تصدح للمطالبة بـ”إسقاط الفساد” في الذكرى الخامسة لحركة 20 فبراير (صور)

حناجر آلاف المغاربة تصدح للمطالبة بـ”إسقاط الفساد” في الذكرى الخامسة لحركة 20 فبراير (صور)
السبت 20 فبراير 2016

بديل ــ شريف بلمصطفى



انطلق قبل قليل من عشية يوم السبت 20 فبراير الجاري، مسيرة حاشدة شارك فيها آلاف المغاربة من مختلف المشارب لإحياء ذكرى قيام حركة 20 فبراير.

وصدحت حناجر آلاف المشاركين في المسيرة، بشعارات قوية، هزت شوارع العاصمة الرباط، انطلاقا من ساحة باب الحد صوب قبة البرلمان، بمشاركة العديد من الإطارات الحقوقية والنقابية وتنسيقيات المعطلين وشباب 20 فبراير.

ومن أبرز الشعارات التي رددها المشاركون في المسيرة، "الشعب يريد إسقاط الفساد"، "عيشي حرة يا بلادي، الثورة شعلوها ولادي"، "قتلوهوم عدموهوم ولاد الشعب يخلفوهوم"، "الحكومة إرحل.. بنكيران ارحل.. المخزن ارحل"،" إذا الشعب يوما أراد الحياة، ينوض يدوي على راسو" باراكا من السكات.."، "واهيا واهيا اللي حاكمينا مافيا.."

كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بالعدالة الإجتماعية والمساواة، ومعاقبة الفاسدين، ورحيل الحكومة، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، معبرين عن رفضهم لـ"الدساتير الممنوحة، والإنتخابات الصورية".

ولدى وصول المسيرة إلى قبة البرلمان المغربي، تجمع المتظاهرون موحدين الشعارات، في جو أعاد للأذهان الحراك الإجتماعي الذي عرفه المغرب قبل 5 سنوات، رغم أن العدد لم يكن بتلك الكثافة.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة