الأحد، 27 مارس، 2016

قريبا..الراسبون في الباكالوريا سيمكنهم ولوج الجامعات

قريبا..الراسبون في الباكالوريا سيمكنهم ولوج الجامعات
 
مريم بوتوراوت
 الأحد 2016-03-27

تستعد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لمنح التلاميذ، الذين لم يتمكنوا من الحصول على شهادة الباكالوريا من فرصة جديدة لولوج التعليم العالي.

ووفق ما أكدت مصادر من الوزارة لـ”اليوم 24″، فإن هذه الأخيرة بصدد العمل على تطبيق إحدى توصيات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والقاضية بإحداث امتحان خاص لولوج الدراسات العليا، لفائدة من لم يتمكنوا، لأسباب مختلفة من الحصول على الباكالوريا، وذلك في إطار مشروع يتعلق بإصلاح شامل لمنظومة التقييم والامتحانات والتوجيه التربوي والمهني.

ويأتي هذا المشروع في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، وفق ما أكدت المصادر التي رفضت تحديد تاريخ الشروع في هذا الإجراء، أو معايير الاستفادة منه، مكتفية بالتشديد على أن الوزارة في إطار بلورته.

إلى ذلك، أوردت مصادر من الوزارة أن تجربة مماثلة انطلقت في إحدى الكليات في الرباط، والتي تتضمن تكوينا مدفوع الثمن لمدة سنة لفائدة من لم يحصلوا على شهادة الباكالوريا، يخولهم شهادة تسمح لهم بولوج بعض التخصصات العليا.

هناك تعليق واحد:

  1. هذا أحسن شيء تقدم عليه وزارة التربية الوطنية حتى لايلتجئ التلاميذ الراسبون إلى المخدرات والإجرام .نتمنى أن يشمل هذا المشروع أيضا الراسبين عدة مرات في التاسعة إعدادي بمايتلاءم مع مستواهم والراسبين في السادس الابتدائي والمنفصلين عن الدراسة بأسباب استحالة المسايرة ولضعف مستواهم.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة