الخميس، 3 مارس، 2016

هذه هي القرارات التي تم البت فيها بين وزارة التربية الوطنية و ووزارة الوظيفة العمومية في انتظار موافقة وزارة المالية

هذه هي القرارات التي تم البت فيها بين وزارة التربية الوطنية و ووزارة الوظيفة العمومية  في انتظار موافقة وزارة المالية


الخميس 3 مارس 2016



خَلُص اجتماع جمع الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني المكلف بالتكوين المهني خالد البرجاوي بمحمد مبدع، وزير الوظيفة العمومية، إلى اتخاذ جملة من القرارات لفائدة بعض رجال التعليم في انتظار موافقة وزارة المالية.

واتفق الوزيران على تسوية وضعية الأطر المرتبة في الدرجة الثالثة (السلم 9 ) في طور الإنقراض، مع السماح للأستاذة المكلفين بالتدريس في غير سلكهم الأصلي بتغيير الإطار، حسب مادة التكليف، قبل أن يقرران إحداث إطار متصرف تربوي، وتسوية وضعية أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي الذين سبق لهم ان كانوا معلمين والمحالين على التقاعد قبل فاتح يناير 2011، فيما جرى منحخ منح الموظفين الذين تم توظيفهم في بداية الأمر في السلمين السابع والثامن صفة "الأقمدية" مع قبول " تسوية وضعية ميديري المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

يشار إلى أن الملف الأول يتعلق بوضعية استاذة التعليم الإبتدائي والإعدادي والثانوي والملحقين التربويين والملحقين الإدرايين والإقتصاديين وعددهم يفوق 22 ألف رجل تعليم. فيما الملف الثاني يشمل أزيد من 8 رجل تعليم

هناك 17 تعليقًا:

  1. منحهم الاقدمية هل هذه منحة هم فعلا لهم اقدمية 38 سنة 37 سنة ولا زالو في السلم10 ويبدو انهم سيتقاعدون به او حتى نقص من راتبهم حسب خطة التقاعد حسبنا الله و نعم الوكيل

    ردحذف
  2. نرجو من الوزارة رفع الحيف عن جميع الموظفين بالسلاليم 7و8 كأول توظيف ، فقد قضوا سنوات طوال ولا زالوا بالسلاليم الدنيا .

    ردحذف
  3. المرجو من الوزارة تلبية الملف المطلبي للملحقين التربويين

    ردحذف
  4. أين هي تسوية وضعية حاملي الشهادات بالوظيفة العمومية؟ و لماذا تم التراجع على هذا المكسب النضالي من طرف النقابات و في ظل حكومة بنكيران بعدما اذى عليه الموظفون ضرائب نضالية كلفتهم الطرد من الوظيفة في أغلب المحطات النضالية؟ و هل هذا يدخل في إطار السكوت مقابل الزيادة في منح النقابات؟ و أي مصداقية ستبقى للنقابات في زمن التنازل على المكتسبات النضالية عوض حصد المزيد منها؟

    ردحذف
  5. ما هي
    تفاصيل متصرف تربوي المرجو التوضيح و التفاعل

    ردحذف
  6. كل هذه الاشياء تبقى حبر على ورق في غياب اي مذكرة تنظيمية او مراسلة تؤكد الخبر , ربما هذا الخبر اللذي سمعنا عنه كثيرا هو مستهدف تجاه رجال التعليم لتبريد غيلانهم و ان ينسيهم اقتطاعات الاضراب

    ردحذف
  7. انتظار التأشير من طرف وزارة المالية على هذه المطالب كمن ينتظر رجوع الميت إلى الدنيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  8. متصرف تربوي هو الإطار الذي سيمنح لمسيرات ومديري التعليم العموني

    ردحذف
  9. إلى متى ستستمر معاناة الذين ثم توظيفهم في السلاليم 7و8 كأول توظيف وهم ضحايا النظامين الأساسيين ؟وما السبل الأنجع لرفع الحيف عنهم ؟؟؟

    ردحذف
  10. يجب كدلك منح سنوات اعتبارية لضحايا النظامين والدين فقدوا سنوات من اقدميتهم بعد تسويتهم في السلم التاسع بعد الحوار الاجتماعي لسنة 1996 ،ومنهم من نجحوا الى السلم العاشر الان في الامتحانات المهنية ومنهم من هم في السلم 11.

    ردحذف
  11. إنك ميت و إنهم ميتون ثم إنكم يوم القيامة تختصمون
    صدق الله العظيم

    ردحذف
  12. ما هكدا كان على الوزارة أن تحل مشكل الدين وظفوا بالسلاليم الدنيا 7و8 ، بعيدا عن النقابات الفاسدة كان عليها منح سنوات جزافية لكل الضحايا كما فعلت مع ملف الأساتدة الدين وظفوا توظيفا مباشرا هدا هو الحل الأفيد والأنجع لكل الضحايا من مراسيم 85و2003 المشؤومين والله المستعان .

    ردحذف
  13. لعل المسؤولين قد وضعوا الاصبع بهكذا قرار على خلل جوهرى فى المنظومة التربوية كبدها خسائر فادحة يمكن تلمسه فى فلسفة السياسة التربوية التى وضعت جيلا من المدرسين النزهاء المجدين المعروفين باخلاصهم للناشئة وتفانيهم في خدمتها فى وضعية متدنية ماديا ومعنويا امام الاجيال الجديدة من تلامذتهم المتخرجين .الان حينما نجد مدرس في ذيل السلم الادارى وتلميده الى جانبه فى الدرجة الممتازة يمكننا فهم الفرق بين ما كان عليه الوضع التربوي سابقا وبين ما هو عليه اليوم فهذه الفلسفة التربوية العقيمة لم تكن مكافئة للسابقين ولا محفزة لللاحقين حينما حطمت الضمير المهنى ومعنويات البعض واصابت البعض الاخر بالغرور .

    ردحذف
  14. لقد أوضحت وأوفيت يا أخي حينما وصفت المسؤولين الوزاريين المتعافبين على السياية التعليمية بالمطمين للضمير المهني ،وللأسف كان للنقابات أيضا دور كبير في تشجيع هذا التوجه والصمت عن الخلل التربوي ؟

    ردحذف
  15. أين هو حق المساعدين الإداريين من هذه التسوية؟ في تاريخهم لم تستفد هذه الفئة من أية تسوية على الرغم من أن الكثير منهم حاصل على شهادة البكالوريا فما فوق وبأقدمية تقوق ال20 سنة, فمن يتكلم عنهم ويعطيهم حقهم المهضوم؟

    ردحذف
  16. انا مجازة تخرجت من مركز المعلمات بالسلم 8 وبقت فيه مدة 5 سنوات تم الى السلم 10 سنة 1994 تم 11 سنة 2011يعني ضعت في 11سنة فهل ان ضحية من ضحايا هم؟

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة