الخميس، 21 أبريل، 2016

بعد حل ملف الأساتذة المتدربين..تنسيقيات جديدة لـ"10000" إطار تربوي تطالب بالوظيفة العمومية

بعد حل ملف الأساتذة المتدربين..تنسيقيات جديدة لـ"10000" إطار تربوي تطالب 
بالوظيفة العمومية
 
  

لكم21 أبريل, 2016



أسس خريجو برنامج "10000 إطار تربوي للتأهيل لمهن التدريس" بالمدارس العليا للأساتذة بالمغرب، تنسيقيات محلية للمطالبة بالإدماج في الوظيفة العمومية، في مجموعة من المدن المغربية.

واعلنت الأطر التربوية في بلاغات لها، عن تأسيس المستفيدين من هذا البرنامج، بالمدارس العليا للأساتذة، لتنسيقيات محلية في كل من مدن "تطوان، ومكناس، وفاس، والدار البيضاء، والرباط، والمحمدية، وذلك قبل تأسيس تنسيقية وطنية.

وحسب بلاغاتهم، يطالب المستفيدون من التكوين، بالإدماج في الوظيفة العمومية عبر اجتياز مباراة للتوظيف، وعدم إعادة التكوين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وذلك بعد تنصل القطاع الخاص من الالتزام بالاتفاقية عبر إدماج الخريجين في سوق الشغل، حسب قولهم.

يشار ان الحكومة، صادقت على تكوين 10 آلاف إطار تربوي للتأهيل لمهن التدريس، بناء على اتفاقية إطار في 2013، تنص على تكوين أطر تربوية وإدماجها في سوق الشغل، ويستمر التكوين عاما واحدا لكل فوج، ضمن 3 سنوات هي مدة البرنامج.

وخصصت الحكومة لهذا البرنامج غلافا ماليا يقدر بـ161 مليون درهم على مدى ثلاث سنوات، منها إعانات تحفيزية خاصة بالمتكونين في حدود 1000 درهم شهريا لمدة 10 أشهر.

ويهدف هذا البرنامج إلى تكوين وتأهيل أطر حاصلة على الإجازة المهنية في تدريس مختلف التخصصات العلمية والأدبية والتقنية والرياضية، وفقا للحاجيات المعبر عنها من طرف القطاع الخاص لدى وزارة التربية الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة