الاثنين، 18 أبريل، 2016

جولة ثانية من الحوار الاجتماعي وزيادة 600 درهم في الأجور من بين مطالب مذكرة النقابات

جولة ثانية من الحوار الاجتماعي وزيادة 600 درهم في الأجور من بين مطالب مذكرة النقابات



لكم18 أبريل, 2016



تجتمع المركزيات النقابية، "الاتحاد المغربي للشغل"، "الكنفدرالية الديمقراطية للشغل"، "الاتحاد العام للشغالين"، و"الفدرالية الديمقراطية للشغل"، اليوم الاثنين 18 أبريل الجاري، في جولة ثانية من الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

وأكدت مصادر نقابية عليمة، في "الاتحاد المغربي للشغل"، لـ"لكم"، ان الاجتماع سيتم حول أرضية نقاش المذكرة المطلبية التي تقدمت بها النقابات يوم الجمعة الماضي، لرئاسة الحكومة.

وتطالب المذكرة في مستهلها بـ"زيادة صافية بـ600 درهم بالأجور، وإقرار الدرجة الجديدة تفعيلا لاتفاق 26 ابريل 2011، الذي يخص السلم 10 بالنسبة للمساعدين التقنيين والإداريين وخارج السلم بالنسبة للموظفين ذو مسار ترقي محدود بالسلم 11 و درجة جديدة بالنسبة للموظفين ذو مسار الترقي المحدود بخارج السلم".

وورد في المذكرة، المطالبة بمراجعة نظام الضريبة على الدخل، ورفع الإعفاء الضريبي على الدخل إلى 6000 درهم، والزيادة بالتعويضات العائلية ورفعها إلى 400 درهم عن الإبن دون تحديد للعدد".

وتضمنت المذكرة المطلبية، "رفع نسبة حصيص الترقي لـ36 بالمائة عوض 33 بالمئة المعمول بها حاليا، وإحداث تعويض عن الأبناء المتمدرسين متغير حسب السلك التعليمي على ثلاث مستويات –أولي ثم إبتدائي و ثانوي إعدادي و تاهيلي ثم جامعي-، ورفع التعويض عن الإقامة بنسبة 200 بالمئة و إحداث تعويض عن العمل بالمناطق النائية.

هناك تعليق واحد:

  1. لانريد زيادة في الاجور نريد محاربة المضاربة في العقار ونريد مساهمة الدولة في القروض السكنية بفائدة صفر في المائة

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة