الخميس، 5 مايو، 2016

جريدة المساء: أساتذة "أشباح" يستفيدون من المال العام

جريدة المساء:  أساتذة "أشباح" يستفيدون من المال العام  
 
الجريدة التربوية
بتاريخ 05 ماي 2016


جريدة "المساء"  كتبت أن أساتذة يتقاضون أجورهم الشهرية من المال العام رغم تواجدهم منذ سنين طويلة بأوربا، بعدما تم التستر عليهم بسبب ضغوطات نقابية، حسب ما كشفه المسؤول الجديد عن قطاع التعليم بإقليم القنيطرة.

وقالت "الجريدة" إنها حصلت على معلومات تؤكد قيام المسؤول التربوي الإقليمي الأول بمراسلة الأساتذة المتورطين وإشعارهم بانكشاف أمرهم، كما سارعت إلى إشعار المصالح المختصة قصد التجميد الفوري لأجور خمسة من رجال التعليم، بينهم أستاذة مقيمة بألمانيا منذ أربع سنوات، وظلت تستفيد من راتبها بشكل طبيعي.

ووفق المصدر ذاته، فإن الزيارات الميدانية المفاجئة لبعض المؤسسات التعليمية، خاصة الموجودة بالبوادي والقرى، كشفت رجلي تعليم يشتغلان بالتناوب للتفرغ لممارسة مهن أخرى في أوقات العمل، إذ يتكلف أحدهما بتدريس تلاميذ الآخر لمدة أسبوع ثم يتبادلان الأدوار في الأسبوع الموالي.

هناك تعليق واحد:

  1. بعض مظاهر الفساد المستشري الذي تغض عنه الطرف الوزارات الوصية خوفا من صداع الراس للوبيات الفساد في هذه البلاد :

    إلغاء التفرغات النقابية التي يعمد أصحابها في غياب المراقبة إلى التفرغ للساعات الاضافية .
    حرمان التلاميذ من حصص التربية البدنية النظرية في أوقات الأجواء المطرية بسبب امتناع الوزارة الوصية عن بناء أقسام لهذا الغرض داخل الملاعب الرياضية وهي فرصة لأساتذة التربية البدنية للغياب عن العمل .
    غياب تام عن المؤسسات طيلة السنة لمستشاري التوجيه والتخطيط بسبب عدم إنجاز جداول أعمالهم من قبل مدير المؤسسة ، وبالتالي حرمان التلاميذ من حصص المواكبة السيكلوجية والدعم النفسي والتوجيه السليم ،رغم بناء الوزارة مكاتب مجهزة لهم .
    إنشاء فئة مهندسو الدولة الذين يتقاضون أجورا خيالية دون القيام بالمهام الموكولة لهم داخل النيابات ،وتوزيعهم من قبل النقابات الفاسدة داخل المؤسسات التعليمية دون حسيب أو رقيب .
    وزارة السبيبة والرياضة تعج بمئات الفنانين الذين يشتغلون في التلفزة ويتقاضون أجرة شهرية منهم هشام الكروج ونسيمة الحر وباعدي وووووووووووووو اللهم إن هذا منكر

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة