الأحد، 12 يونيو، 2016

آلاف الأطر يعودون للإحتجاج عبر مسيرة وطنية واعتصام أمام البرلمان

آلاف الأطر يعودون للإحتجاج عبر مسيرة وطنية واعتصام أمام البرلمان
الأحد 12 يونيو 2016

بديل ــ هشام العمراني

بعد تفريق الاعتصام الذي دعوا إليه أمام البرلمان بالقوة، عاد خريجو " البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار" إلى الدعوة للاحتجاج من جديد في مسيرة وطنية ثالثة ستكلل بإفطار جماعي ثم اعتصام إلى غاية السحور، وذلك يوم الجمعة 17 يونيو الجاري بالرباط.

وجاءت دعوة خريجي البرنامج المذكور، والذي يدعون الحكومة إلى تنفيذ الاتفاقية الإطار التي وقعتها مع عدة جهات لإدماجهم في مناصب شغل،(جاءت) ضمن برنامج نضالي رابع، سطره "المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي عشرة الاف إطار تربوي" خلال اجتماع له منصف الأسبوع الذي نودعه، حيث تضمن مجموعة من الأشكال الاحتجاجية والتعبوية.

ومن بين الأشكال الاحتجاجية التي يعتزم أطر البرنامج الحكومي المذكور تنفيذها، " ندوات محلية بداية ونهاية هذا الأسبوع وندوة وطنية بداية الأسبوع المقبل لم يحدد مكانها وزمانها بعد.

وكانت القوات العمومية قد استخدمت القوة لتفريق اعتصام أمام البرلمان كان ينظمه أطر ذات البرنامج، عشية أول أيام رمضان، وقبل ذلك تم تفريق وقفة نظموها أمام مقر وزارة التربية الوطنية في ذات اليوم.

ويطالب هؤلاء، الحكومة المغربية، بالوفاء بالتزاماتها القاضية بإدماج كافة خريجي هذا البرنامج الحكومي في سلك الوظيفة العمومية مؤكدين على تشبثهم بحقهم العادل والمشروع الذي يعبر عنه هدف هذا البرنامج، وهو تكوين وتأهيل أطر تربوية بالمدارس العليا للأساتذة في مختلف التخصصات العلمية والأدبية والتقنية والرياضية، وإدماجها تلبية لحاجيات وزارة التربية الوطنية، وكذا تنفيذ الاتفاقية الإطار التي وقعتها مع القطاع الخاص، من أجل إدماجهم بمناصب شغل وفق أجور تعادل الأجور المتحصل عليها بالقطاع العام.

وفي ما يلي البرنامج النضالي لأطر البرنامج الحكومي:

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة