الاثنين، 27 يونيو، 2016

احتجاجات أمام البرلمان ضد قرار منع “الميكا”


احتجاجات أمام البرلمان ضد قرار منع “الميكا”

- محمد أسوار -



أثار القرار الذي اتخذته الحكومة والقاضي بمنع الأكياس البلاستيكية، حفيظة مهنيي القطاع، الذين يعتزمون تنظيم أول وقفة احتجاجية لهم بالعاصمة الرباط يوم غد الثلاثاء 28 يونيو 2016.

وفي هذا الإطار، أعلنت التنسيقية الوطنية لمهني البلاستيك عزمها خوض احتجاجات ضد القرار 15/77 الذي تعتزم الحكومة تطبيقه ابتداء من شهر يوليوز المقبل والذي سيتم بموجبه منع استعمال الأكياس البلاستيكية بصفة نهائية.

واعتبرت التنسيقية التي يُشرف عليها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن قرار منع ” الميكا” في حال تطبيقه سيؤدي إلى ”تشريد أزيد من 50 ألف عامل يشتغلون في صناعة الأكياس البلاستيكية وسيتسبب في إغلاق أزيد من 300 مقاولة”.

وذكرت التنسيقية أن الوقفة التي ستنظمها أمام قبة البرلمان تحت شعار ”العدالة الاجتماعية حق دستوري”، تأتي لأجل إسقاط ما وصفته بـ ” قناع الكذب والظلم والغموض الذي يلف الموضوع من طرف الحكومة”.

هناك تعليق واحد:

  1. الميكا بكل انواعها خطر على البيئة وعلى صحة الانسان والرجوع الى القفة رجوع الة الاصل.افضل ان احملها عوض حمل كيس.من هدا المنبر ادعو المسؤولين الى منع بيع المياه المعدنية غي القنينات البلاستيكية.شعارنا البيئي هو كلما نشبثنا بمواد طليعية كالطين والدوم والخشب والحديد في ادوات المطبخ كلما كانت صحتنا بخبر.

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة