الاثنين، 20 يونيو، 2016

إصابات وملاسنات..وأتباع بنكيران يوظفون اسم النبي للتغطية على مطالب إجتماعية (فيديو)

إصابات وملاسنات..وأتباع بنكيران يوظفون اسم النبي للتغطية على مطالب إجتماعية (فيديو)

الأثنين 20 يونيو 2016

بديل ــ هشام العمراني



طاردت احتجاجات خريجي "البرنامح الحكومي 10 الاف إطار"، رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران إلى طنجة، حيث استقبلوه بالشعارات المنددة بسياسة حكومته، وذلك عند خروجه من الندوة التي أطرها ببيت الصحافة بذات المدينة مساء يوم الأحد 19 يونيو الحالي، في الوقت الذي بادر أتباعه إلى ترديد "الصلاة على النبي" لحجب صوت الشعارات.

وبحسب ما عاينه "بديل.أنفو"، فقد تجمهر عدد من خريجي البرنامج المذكور أمام باب مقر بيت الصحافة، وعند خروج بنكيران بادروا لترديد عدد من الشعارات المنددة بالسياسات التي تتبعها الحكومة في قطاع التشغيل، وأخرى مطالبة بالاستجابة لمطالبهم، حينها أحاط عدد كبير من أتباع بنكيران به وهم يرددون الصلاة على النبي، ببنما بدأ بعضهم بدفع المحتجين مما خلق بعض المشادة الكلامية والتدافع بالأيدي، مما خلف بعض الإصابات في صفوف الأطر المحتجة.

ولم يعاين الموقع تدخل القوات العمومية للفصل بين الطرفين حتى لا تتطور الأمور، فيما لم يعر بنكيران أي اهتمام لهذا الاحتجاج أو لأصحابه.

وعاب عدد من الذين عاينوا الواقعة استغلال أتباع بنكيران لاسم النبي من أجل التغطية على شعارات محتجين رددوها بشكل وُصف بـ"الحضاري والسلمي".

وكان أطر ذات البرنامج قد حاصروا بنكيران مساء يوم السبت 18 يونيو الحالي، عند خروجه من نشاط بالسينما الملكي بسلا، قبل أن يتدخل أتباعه ويعنفوا بعض المحتحين.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة