الجمعة، 24 يونيو، 2016

استمرار موجة الحرارة بالمملكة مع زخات مطرية بهذه المناطق

استمرار موجة الحرارة بالمملكة مع زخات مطرية بهذه المناطق

2016-06-24



تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة اليوم الجمعة، أن يظل الطقس حارا بداخل المملكة وبالجنوب، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وستتشكل بعض السحب غير المستقرة خلال الزوال، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والشرق، وكذلك أقصى الجنوب الشرقي للمملكة، محملة أحيانا بقطرات أو زخات مطرية خفيفة ومحلية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة شمالية شرقية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية في بعض المناطق بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 16 و21 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالسواحل وستكون ما بين 22 و27 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي وما بين 28 إلى 30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و26 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 27 و 32 درجة بالريف وقرب السواحل، وما بين 33 و38 درجة بالشرق والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 28 و 42 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وشياضمة وسوس، وما بين 41 و45 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وحتى سواحل العيون، وقليل الهيجان إلى هائج مابين العيون والداخلة وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بعد الزوال.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة