JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أمام اندهاش الجميع برلماني يكشف عن معطيات خطيرة حول صفقات وزارة بلمختار أمام بنكيران


برلماني يكشف عن معطيات خطيرة حول صفقات وزارة بلمختار أمام بنكيران
الثلاثاء 19 يوليو 2016

بديل ــ هشام العمراني


كشف المستشار البرلماني عن حزب "الإستقلال"، عبد السلام اللبار، أمام رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، عن معطيات خطيرة حول خروقات بالصفقات التي تبرم بوزارة التربية الوطنية، محملا المسؤولية في ذلك لبنكيران، باعتباره رئيسا للإدارة.

وقال اللبار خلال تدخله بإسم الفريق الاستقلالي، في جلسة المساءلة الشهرية للحكومة بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 19 يوليو الجاري، " أحملكم مسؤولية التلاعب في الصفقات بوزارة التربية الوطنية السيد رئيس الحكومة باعتباركم رئيس الإدارة"، مضيفا " أنه يتوفر على حجج ووثائق تؤكد كلامه حول عصابة تسيطر على قطاع التعليم ومختصة في الصفقات".

وأشار اللبار، "إلى أن هناك أناس طْلْقوا جذورهم في الوزارة و يعينون من أرادوا بالأماكن التي يريدون لكي يُسَيِّروا الوزير، وهم كلاب بافلوف، غير كسمعوا الصفقة كيبدا لعابهم يسيل".

وأردف ذات المستشار البرلماني وهو يخاطب رئيس الحكومة، "صرفتم الملايير لإصلاح التعليم ونسيتم رجال ونساء التعليم الذين يعيشون عيشة الفقر، كيف تسكتون على التعيينات السيد رئيس الحكومة؟ وكيف يتم تعيين رئيس قسم مدير أكاديمية وهو بدون تجربة وهاهم حاصلين؟ مدير أكديمية بمكناس دار فَلاس كبير في البلاد وعندما أشتكي فأنا أشتكي لكبيرهم الذي علمهم السحر، وتلقيت تهديدات حتى لا أقول هذا الكلام"، يقول اللبار.
الاسمبريد إلكترونيرسالة