الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

فيسبوكيون يشككون في نتائج مباراة التفتيش التربوي الشق الكتابي و يطالبون الوزارة بفتح تحقيق واصدار بلاغ توضيحي في الموضوع

فيسبوكيون يشككون في نتائج مباراة التفتيش التربوي الشق الكتابي و يطالبون الوزارة  بفتح تحقيق واصدار بلاغ توضيحي في الموضوع .
الجريدة التربوية عن صفحات نساء و رجال التعليم على الفيس بوك

بعد الاعلان عن نتائج مباراة التفتيش التربوي دورة يوليوز 2016 شكك مجموعة من رجال و نساء التعليم عبر صفحات الفيس بوك في نتائج هذه المباراة ( الشق الكتابي)  على اعتبار الاخطاء التي شابت نتائجها و التي يمكن تلخيصها فيما يلي :


- تكرار ارقام امتحان بعض الناجحين ( انظر الصورة رفقته الماخوذة من النتائج الرسمية و من الموقع الرسمي لمركز تكوين المفتشين)

 و فيما يلي تعليق اخر لاحد الاساتذة:

Med Mohamed
Hier, à 00:56
و الله لم افهم شيئا. و أنا اتصفح لائحةالناجحين في الامتحان الكتابي لولوج مركز تكوين المفتشين للسلك وجدت رقم الامتحان الخاص بي لكن امامه اسم اخر.

- اخطاء شابت عناصر التصحيح و فيما يلي تعليق احد الاساتذة المكونين بالمركز ( انظر التعليق أسفله)

- التباين الواضح في نسبة النجاح بين المديريات الاقليمية  و الجهات من  0ناجح الى حوالي 36 ناجح 
- اعلان عن نتائج مبثورة غير متضمنة للنقط التي حصل عليه المترشحون في اطار الشفافية و الوضوح  .
كما  استغرب نساء ورجال التعليم كيف أن  وزارة التربية الوطنية لم تصدر اي بلاغ في موضوع نتائج هذه  المباراة كما هو متعارف عليه في جميع المباريات و الامتحانات   ( كيف مرت اجواء المباراة + عدد المترشحين + تصحيح الاوراق +  عدد الذين اجتازوا المباراة ...)  حيث طرحوا سؤالا عبر صفحات الفيس بوك  على الوزارة " كيف يتم تصحيح أكثر من 200 الف ورقة  في ظرف 5 أيام بالاضافة الى اجراءات الكتابة و غيرها ؟؟؟
و قد طالبوا  وزارة التربية الوطنية بفتح تحقيق  عاجل في الموضوع  و اصدار بلاغ  توضيحي يوضح جميع الحيثيات و يجيب على اسئلتهم ...


هناك 6 تعليقات:

  1. انا اطالب الوزارة الوصية بكشف الحقيقة كاملة و تقديم المتلاعبين للعدالة بدءا بكشف الغش الذي كان داخل قاعات الامتحان من خلال بروز بعض المؤشرات الدالة عليه ومن بينها تتابع ارقام بعض الناجحين داخل القسم الواحد في لائحة الناجحين.ثم البحث عن اسباب تركيز فئة الناجحين في مناطق دون اخرى. و في الاخير فتح مباراة استدراكية نزيهة ..

    ردحذف
  2. حسب ملاحظاتي فالنجاح يركز على اربعة عناصر سرية وهي 1/ السن 2/ الاجازة 3/ المعدل 4/ الدرجة الا لى

    ردحذف
  3. ادا كان الامر كدلك فاننا ندعو الى الوضوح وتحديد المعايير دون ان نكبد بعض المرشحين عناء السفر وكثرة المصاريف.اظن ان هناك اشياء غير مصرح بها تمرر في المداولات الكتابية.

    ردحذف
  4. ماذا تنتظر من حكومة الفساد غير امتحانات فاسدة انا كذلك أستغرب لتصحيح أكثر من 200000 محرر في أسبوع بينما تبقى نتائج امتحانات الترقية أكثر من 7 أشهر

    ردحذف
  5. ماذا تنتظر من حكومة الفساد غير امتحانات فاسدة انا كذلك أستغرب لتصحيح أكثر من 200000 محرر في أسبوع بينما تبقى نتائج امتحانات الترقية أكثر من 7 أشهر

    ردحذف

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة