الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

هذا ما أوصلت اليه حكومة حزب العدالة و التنمية قطاع التعليم العمومي : استاذة تدرس تلاميذ مدرسة بكاملها ( هل هي بداية اطلاق مشروع مدرس لكل فرعية ؟؟)

هذا ما  أوصلت اليه حكومة حزب العدالة و التنمية قطاع التعليم: استاذة تدرس تلاميذ مدرسة بكاملها ( هل هي بداية اطلاق مشروع مدرس لكل فرعية ؟؟)



شيماء عصفور14 أكتوبر, 2016


قالت الأستاذة شيماء لحمر، إن الأستاذ أصبح يعاني من عدم تحمل الحكومة مسؤوليتها وعدم وفاءها بوعودها فيما يخص صرف ما يقدر ب 1600 درهم شهريا كتعويض عن تحمل مسؤولية القسم.

وفي حديثها لموقع "لكم"، أكدت لحمر، أنها تتحمل مسؤولية تدريس تلاميذ مدرسة بكاملها في قسم واحد، في جماعة الزوّة، فرعية المدور، نيابة طنجة-أصيلة، مضيفة" أقوم بتدريس ستة مستويات في قسم واحد، أي من السنة الأولى ابتدائي إلى القسم السادس".

وتابعت لحمر، "إذا كان الحديث عن وجود قسم مشترك يجمع بين مستويين دراسيين، فأنا أدرّس 6 مستويات في قسم واحد"، مضيفة في ذات السياق" جميع الأساتذة المتدربين الذين تخرجوا توصلوا فقط بالمنحة فقط والتي تقدر ب 1200 درهم أما التعويض عن العمل الذي يقدر ب 1600 لم نتوصل به لحدود الساعة".

وفي نفس السياق، تابعت الأستاذة الممارسة،" حين تواصلنا مع الحكومة عن مآل التعويض الجزافي( أي التعويض عن الشغل) أوصدت أبوابها في وجوهنا، مبررة ذلك بأن مشكل التعويض عن العمل يبقى بين الأساتذة المتدربين والنيابات والأكاديميات"، مشيرة أن هناك "من الأساتذة من تبقت له فقط 5 دراهم، فغالبيتهم كانت تنتظر التعويض إلا أنهم فوجئوا بعدم توصلهم به".

وتجدر الإشارة، أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، دعت يوم أمس الخميس إلى إضراب جزئي، عرف نسبة نجاح تجاوزت 92 في المائة على المستوى الوطني، حسب بلاغ صادر عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

وأكدت التنسيقية في ذات البلاغ، أنه في حال عدم التزام الحكومة بكافة بنود المحضر الموقع، فالأساتذة سيدخلون في مقاطعة شاملة وانسحاب كلي من التداريب ابتداء من يوم الاثنين 17 أكتوبر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة