الأحد، 16 أكتوبر، 2016

تنسيقية "أساتذة الغد" تعلن تعليق الاحتجاج


تنسيقية "أساتذة الغد" تعلن تعليق الاحتجاج

هسبريس - الشيخ اليوسي
الأحد 16 أكتوبر 2016

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين عن تعليق برنامجها الاحتجاجي، الذي كان من المقرر أن تخوضه كافة الأطر التربوية المنخرطة في صفوفها خلال الأسبوع المقبل؛ وذلك بعد مقاطعة جزئية قام بها الأساتذة المتدربون بكل المؤسسات التعليمية، خلال يوم الخميس الماضي.

وكشفت التنسيقية أن عملية صرف المنحة بدأت بالفعل خلال هذا الأسبوع لصالح لجل المراكز، مسجلة بأن ذلك الإفراج عن المنحة حدث بعد نجاح الاحتجاجات وتواصل اللجنة المكلفة بالمتابعة داخل التنسيقية مع الجهة الوصية وكذا التنسيق مع النقابات الموقعة على المحضر.

وأوردت التنسيقية أنه "تمت تسوية كل حالات الفائض التي تم التوصل بها خلال المجلس الوطني، وأصبحت في وضعية المسؤولية عن القسم، ولكل من استحدثت عنده أي مشكلة ربط التواصل مع التنسيقية المحلية".

كما أوضحت بأن التعويض الجزافي تم التوصل إلى أنه سيتم دفعه في الحسابات البنكية مباشرة من لدن الولاية، بصفتها ممثلة للحكومة بداية من يوم الاثنين.

وذكر المصدر ذاته أنه جرى تسليم لائحة الأستاذات الحوامل إلى الوزارة الوصية على قطاع التربية الوطنية من أجل تسهيل عملية مواكبتهن للتدريب.

كما كشفت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في البلاغ الذي توصلت به هسبريس، أن لجنة المتابعة ستنعقد يوم الثلاثاء للتداول في تنزيل باقي النقط التي تضمّنها المحضر.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة