الأحد، 27 نوفمبر، 2016

الوزارات و المؤسسات العمومية أصبحت ملزمة بتنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضدها دون تأخر

الوزارات و المؤسسات العمومية أصبحت ملزمة بتنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضدها دون تأخر 

 الجريدة التربوية 
بتاريخ 27 نونبر 2016




تم التوقيع مؤخرا على بروتوكول اتفاق بين المحكمة الإدارية بالرباط ، برئاسة مصطفى سيمو ، و عدد من الوزارات و المؤسسات العمومية .

و ينص البروتوكول هذا، على العمل من أجل تنفيذ الأحكام القضائية النهائية، الصادرة ضدها في أجل أقصاه بالنسبة للوزارات ستة أشهر ، و بالنسبة إلى باقي المؤسسات العمومية و الشركات العامة ، ثلاثة أشهر.

وتسعى الجهات الموقعة من خلال البروتوكول إلى بلورة مضامين الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الأخيرة، حيث حث الملك الإدارات العمومية، على ضرورة إعطاء الاهتمام بشكل عام لقضايا المواطنين ، و خصوصا ما يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية .


و أكد رئيس المحكمة الإدارية ، في تصريح لصحيفة “أخبار اليوم” في عددها الصادر نهاية الأسبوع الجاري، أنه بمجرد توقيع المؤسسة العمومية و الوزارة، على هذا البروتوكول الاتفاقي ، فإن جميع إجراءات التنفيذ الجبري المفتوحة ضدها بالمحكمة الإدارية بالرباط، ستتوقف و سترفع الحجوزات المضروبة عليها ، على أساس أن تلتزم بالتنفيذ داخل الأجل المحدد لها .

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة