الأربعاء، 19 أبريل، 2017

بالفيديو..اسماعيل العلوي عن حزب التقدم و الاشتراكية يهاجم الاساتذة و الاستاذات في برنامج مباشر على القناة الاولى

بالفيديو..اسماعيل العلوي عن حزب التقدم و الاشتراكية يهاجم الاساتذة و الاستاذات في برنامج مباشر على القناة الاولى

الأربعاء 19 أبريل 2017




حمل إسماعيل العلوي، الأمين العام السابق لحزب "التقدم والاشتراكية" سابقا، ورئيس مؤسسة علي يعتة، الأساتذة والأستاذات المسؤولية في تدهور المستوى التعليمي بالمغرب، ووجه لهم تهم عدة.


وبهذا الخصوص قال العلوي الذي شغل منصب وزير التربية الوطنية سابقا، عند حلوله في برنامج "ضيف الأولى"، مساء الثلاثاء 18 أبريل الجاري، "إن ما يفسر المستوى المتدني لتعليمنا كون الإحساس بالمسؤولية انخفض لدى عدد كبير من مكوني الأسرة التعليمية"، مضيفا "أصبحوا يلهتون وراء المزيد من الإثراء".

واعتبر العلوي أن "عددا من مكوني الأسرة التعليمية يعطون دروسا تكميلية فيها إحراج للأسر والتلاميذ وأن بعضهم يشتغل في القطاع الخصوصي على حساب القطاع العمومي وهذه أشياء ساهمت في تدهور المستوى"، مشيرا كذلك إلى "مساهمة التغيير في المناهج والبرامج وتجريب نماذج متعدد في هذا التدهور"، مشددا على "أن التلميذ هو الضحية".

وفي ذات البرنامج وبشكل ساخر قال العلوي إن الحكومة تتشكل من "ثلاث مكونات وليس ستة، وهي حزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية والمجموعة التي يقودها أخنوش".
للاشارة فحزب التقدم و الاشتراكية  لم يصوت عليه الا فئة قليلة جدا  من المغاربة  حصل على المراتب الاخيرة في الانتخابات الاخيرة  ب 12 مقعدا  من أصل  395 مقعدا و الغريب أنه ضمن تشكيلة حكومة العثماني. 

هناك تعليق واحد:

  1. هده اهانة كبيرة في حق رجال التعليم يجب الرد على هده الاهنة بقوة لرد الاعتبار لرجال التعليم

    ردحذف

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة