الأربعاء، 26 أبريل، 2017

على نهج بنكيران.. العثماني يُهاجم النقابات ويتهمها بخدمة أجندات حزبية

على نهج بنكيران.. العثماني يُهاجم النقابات ويتهمها بخدمة أجندات حزبية
الجريدة التربوية الالكترونية
بتاريخ 26 أبريل 2017

وجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم الأربعاء 26 أبريل 2017، انتقادات كبيرة للمركزيات النقابية، متهماً بعضها بخدمة ما سماه “أجندات سياسية لبعض الأحزاب”.



هجوم العثماني على المركزيات النقابية جاء في معرض رده على مداخلات الفرق البرلمانية بمجلس النواب على برنامجه الحكومي، وذلك بعد أيام من إطلاق العثماني، لسلسلة لقاءات مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية يوم الاثنين الماضي، باستقباله وفدا عن الاتحاد المغربي للشغل برئاسة أمينه العام الميلودي موخاريق ووفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، برئاسة عبد القادر الزاير، وكافي الشراط عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وعبد الاله الحلوطي عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.




ورد العثماني على بعض تصريحات القيادات النقابية عقب الإجتماع الذي عقده معها، معتبرا إياها “تخدم أجندات حزبية”، قبل أن يؤكد أنه لن ينجر إلى هذا السجال، وأنه سيواصل مقاربته التشاركية مع الفرقاء الإجتماعيين.

وكشف العثماني في كلمته أن لقاءاته لن تقتصر على المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، بل ستمتد للنقابات الأخرى في محاولة منه لإنجاح “نهج الحوار والتواصل الذي أكده التصريح الحكومي في العلاقة مع النقابات ومناسبة للتواصل والتشاور حول آفاق ومنهجية الحوار الاجتماعي”.

وكانت قيادات نقابية، قد أكدت في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن الملاحظة الأولى من خلال اللقاء الذي تمّ مع العثماني، “هي أن الاجتماع طغت عليه صيغ التعارف وتبادل المجاملات”، مشيراً إلى أنه بخصوص مطالب الشغيلة المغربية، “فلم يكن هناك أي تجاوب يُذكر من طرفه بهذا الخصوص”.

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالمدونة التربويـــة