الجمعة، 26 مايو، 2017

موقع بديل ينشر فيديو مؤثر: أستاذ مغربي يُدرس بالمجان بسبب القضاء وحملة تضامن مالي معه (فيديو )

موقع بديل ينشر فيديو مؤثر: أستاذ مغربي يُدرس بالمجان بسبب القضاء وحملة تضامن مالي معه (فيديو )
الجمعة 26 مايو 2017



بديل ـ شريف بلمصطفى


في الشريطين أسفله قصة مثيرة ومؤثرة لاستاذ مغربي يعاني الأمرين بسبب حكم قضائي غيابي حوّله إلى "معاق ماديا"، وهو ما الامر الذي استدعى اطلاق حملة تضامن مالي معه.

وفي التفاصيل يروي الأستاذ عبد المجيد بنيس، الذي يُدرس 200 تلميذ بمدينة فاس، أنه اكترى منزلا لمدة سنة من شخص وقدم له شهرين كتسبيق، ريثما ينتقل إلى شقته، لكن صاحب المنزل رفع دعوى قضائية ضد يطالبه فيها بمبلغ مالي نظير خمسة اشهر من اكتراء المنزل، فأصدرت المحكمة الإبتدائية حكما قضائيا ضد الأستاذ يُلزمه بأداء مبلغ مالي قدره 25000 درهم.


وفي المرحلة الإستئنافية استعان الأستاذ بنيس بالشهود الذي كانوا حاضرين لحظة تسليمه المفاتيح لصاحب المنزل، فقضت المحكمة في المرحلة الإستئنافية لصالحه، اي بعدم اداء المبلغ المشار إليه في المرحلة الإبتدائية.

وبعد مرور سنوات تفاجأ بنيس، حين وجد بحسابه البنكي مبلغا يقارب 500 درهم فقط، دون سابق إنذار وعندما استفسر عن الامر تم إخباره بأنه تم الحكم عليه غيابيا بمسطرة الحجز لدى الغير، وبأن الشخص الذي كان معه في نزاع حول المنزل قد لجأ إلى حيلة أخرى، اتهمه من خلالها بترك المنزل المكترى في حالة يرثى لها، وأنه ظل يباشر فيه الإصلاحات لمدة 3 سنوات.

وبعد هذه الواقعة أصبح الأستاذ معدوما من الناحية المادية ويعيش حالة من الإكتئاب والحنق جراء الظلم الذي تعرض له، خاصة وأنه لم يتبق لديه من المال ما يمكنه من قضاء مستلزمات الحياة العادية.

وناشد موقع "بديل"، كل الأساتذة وشرفاء الوطن بأن يؤازروا هذا الأستاذ في محنته، سواء معنويا أو ماديا عن طريق الحساب البنكي الظاهر أسفله.

127270211117258523010407 (البنك الشعبي)

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚