السبت، 15 يوليو، 2017

عاجل : مذكرة للتباري على مناصب المسؤولية بالاكاديمية ومختلف المديريات من إخراج مكلف خارج القانون باكاديمية سوس ماسة فأية مصداقية سيكسبها هذاالتباري ؟؟؟

عاجل : مذكرة للتباري على مناصب المسؤولية بالاكاديمية ومختلف المديريات من إخراج مكلف خارج القانون باكاديمية  سوس ماسة فأية مصداقية سيكسبها هذاالتباري ؟؟؟
محمد بدني 
بتاريخ 15 يوليوز 2017

 

في 14 دجنبر 2016 خرج المكلف بتدبير شؤون الأكاديمية في زمن قل فيه المدبرون بالتعيين بعد التباري لتبقى جهة سوس ماسة ،الأكاديمية الوحيدة التي لم يعين بها مدير ...
خرج المكلف بمذكرة للتباري تحت رقم 03/16على مناصب المسؤولية في كافة المديريات وبالأكاديمية بما عدده 42 منصب منها 12 بالأكاديمية ..
ونحن جميعا نعلم ان هذه المناصب تسيل لعاب عدد من الموظفين الراغبين في الترقي ،وتحمل المسؤولية ...لكن هذا ليس موضوعنا الآن،
حيث كان قد تناهى الى أسماعنا أن أحد المرشحين رفع دعوى قضائية بالمحكمة الادارية والتي حكمت ببطلان مذكرة التباري !
وهنا نطرح السؤال في ظل استمرار اشتغال الأكاديمية ومديرياتها بخصاص 42 منصب ،
والمنصب الأكبر لكبيرهم هذا الذي لازال مكلفا خارج الضوابط القانونية المعمول بها في التعيينات بالمناصب العليا.
فهل هذا التباري سيكتسب مشروعيته من حضور مدراء الجهات القريبة لإعطاء المشروعية لهذا التباري الفاقد للمشروعية،ام ستكتفي الوزارة بحاشية هذا المكلف الغريب لانتقاء المتبارين ؟؟
وإن كان الخوف واردا كما كان دائما من أن يتحول الى مهرجان للزبونية والمحسوبية ....وتصفية الحسابات الضيقةمع البعض ، بعيدا عن منطق الكفاءة والخبرة والقدرة على تحمل المسؤولية،لاقلاع تربوي حقيقي بالجهة.
فمتى ياوزير حصاد سيتم تنزيل القانون بتعيين مدير كُفئ مسؤول ،بعيدا عن المحابات و الحسابات السياسية الضيقة ....؟؟؟
والى متى ياوزير ستبقى جهة سوس ماسة بين كل الجهات نشاجزا بدون مدير اكاديمي ؟؟؟
ولنا في الموضوع متابعة .

15/07/2017

ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة