JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الأساتذة المتضررون من الحركة الانتقالية يضربون بـ 27 مدينة.. لاتنازل عن مطالبنا

الأساتذة المتضررون من الحركة الانتقالية يضربون بـ 27 مدينة.. لاتنازل عن مطالبنا


لكم19 سبتمبر, 2017

تخوض "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية 2017"، إضرابا وطنيا اليوم الإثنين والثلاثاء 18 و19 شتنبر الجاري، حيث عرف الإضراب مشاركة حوالي أكثر من 27 مدينة.




وقال محسن الغزراني، منسق "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية 2017"، في تصريح لموقع "لكم" "بعض الأساتذة الذين لم يشاركوا في الأشكال الاحتجاجية السابقة انخرطوا في إضراب اليوم، أغلب الأقاليم المنضوية تحت التنسيقية الوطنية بدأت الإضراب باعتصامات ووقفات احتجاجية في انتظار المبيت الليلي، من الأقاليم التي أضرب فيها الأساتذة عن العمل".





وبلغ عدد المدن التي انخرطت في الإضراب، حسب المتحدث حوالي 27 مدينة، ويتعلق الأمر بكل من مكناس، فاس، كلميم، تازة، بولمان، تنغير، آسفي، ورزازات، الصويرة، خنيفرة، تطوان، جرسيف، سطات، بنسليمان، سيدي قاسم، القنيطرة، الصخيرات، تمارة، الجديدة، تاونات، صفرو، إفران، شتوكة آيت باها، بني ملال الحوز مراكش، ميدلت، قلعة السراغنة، الراشيدية، جرادة، تاوريرت، وسيدي سليمان.




وتطالب التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي وتكوين الأطر محمد حصاد، بتمكين الأساتذة غير المستفيدين من الحركة الانتقالية لسنة 2017، المحلية والجهوية والوطنية من الاستفادة من المناصب الشاغرة المعلن عنها في مبارايات التعاقد منذ بدء التشغيل. داعية إياه أيضا إلى ضرورة إعادة تدوير البرنامج الخاص بالحركة الانتقالية، الذي من شأنه أن يمكن الأساتذة المشاركين في الحركة المحلية والجهوية والوطنية من الاستفادة منها.
الاسمبريد إلكترونيرسالة