JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

"من حقي نقرا".. مطالب مغاربة بالتسجيل بـ"البكالوريا القديمة" تصل للبرلمان


"من حقي نقرا".. مطالب مغاربة بالتسجيل بـ"البكالوريا القديمة" تصل للبرلمان 

18 سبتمبر, 2017



بعد نجاح حملتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، تصل قضية "رفض تسجيل الطلبة بالجامعة المغربية بدعوى تقادم شهادة الباكلوريا إلى البرلمان، حيث وجهت النائبة عن حزب "الأصالة والمعاصرة"، ابتسام عزاوي، سؤالا إلى كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي حول إشكالية رفض التسجيل بالباكلوريا القديمة.


ووجهت عزاوي، سؤالها حول مدى قانونية رفض بعض المؤسسات الجامعية تسجيل الطلبة الذين حصلوا على باكلوريا تعود لسنوات سابقة على السنة موضوع التسجيل، بحجة تقادم هذه الشهادة ولكون الطاقة الاستيعابية للكليات لا تسمح بتسجيل الطلبة الحاملين لشهادة الباكلوريا، متسائلة في الصدد ذاته، عن التدابير المتخذة من طرف الوزارة لتجاوز هذا الإشكال.
وكان نشطاء مغاربة أطلقوا حملة "من حقي نقرا" في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلنوا عن تذمرهم من رفض الجامعة تسجيلهم في الكلية بمبرر تقادم شهادة الباكلوريا.

وقالت عزاوي إن هذه الخطوة جاءت تفاعلا مع عدد من الاتصالات التي تلقتها في وقت سابق، وقد قامت صباح اليوم الإثنين بتوجيه سؤال إلى كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي حول إشكالية رفض تسجيل الطلبة بالجامعة بدعوى تقادم شهادة البكالوريا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة