JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

هل يتجرأ حصاد على فتح ملف الـتأمين المدرسي الذي تستحود عليه شركة وزير في الحكومة؟؟؟ الطالبي: مصلحة التلاميذ تقتضي مراجعة عقد التأمين المدرسي مع شركة " saham"+ ( فضيحة تعويض تلميذة بشيك ب 30 درهما)


هل يتجرأ حصاد على فتح ملف الـتأمين المدرسي الذي تستحود عليه شركة وزير في الحكومة؟؟؟ الطالبي: مصلحة التلاميذ تقتضي مراجعة عقد التأمين المدرسي مع شركة " saham" + ( فضيحة تعويض تلميذة بشيك ب 30 درهما)

الحسين الطالبي، و الوزير محمد حصاد ( يسارا)


أكد الحسين الطالبي، المنسق الوطني للنقابة الشعبية للتعليم، أنه لم يتم وضع ضوابط للتأمين المدرسي الذي لم تواكبه توعية بالجانب القانوني لتأمين التلاميذ. وأوضح الطالبي في اتصال مع "أنفاس بريس" أن التأمين المدرسي العمومي يتراوح بين 80 درهم و 130 درهم، أما في التعليم الخاص فيتراوح ما بين 2000 درهم و 3000 درهم، وربما أكثر.لا يستفيد التلاميذ في أغلب الحالات من التأمين المدرسي، إذ يقوم أولياء التلاميذ بتحمل مصاريف علاج أبنائهم على نفقتهم الخاصة، بينما تتعاقد مؤسسات التعليم الخاص مع أطباء، ومنها من توقع مع مصحات".





وثيقة تبين دفع الـتأمين المدرسي لفائدة شركة "سينيا" عبر البريد بنك

وعن تعاقد وزارة التربية الوطنية مع شركة تأمين واحدة "سينيا للتأمينات"، أوصى الطالبي، بضرورة فتح المجال لشركات أخرى مع تنفيذ دفتر التحملات. ناهيك أنه في حالة شركة تأمين "سينيا" فإن المقتصد بمؤسسة التعليم و مدراء التعليم الابتدائي  من يتحمل عناء التنقل والوقت لتأدية أقساط تأمين هذه الشركة.
ودعا المنسق الوطني للنقابة الشعبية للتعليم، وزير التربية الوطنية محمد حصاد إلى إعادة النظر في القوانين الاجتماعية. وإلى تفعيل انعقاد المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية الذي لم ينعقد منذ وفاة مزيان بلفقيه".

أنفاس بريس : عبد الله أريري

فضيحة بكل المقاييس : قيمة التعويض عن حادثة مدرسية لتلميذة من طرف شركة التامين SAHAM هي 30 درهما

الاسمبريد إلكترونيرسالة